تنظيف البشرة باستخدام المكونات الطبيعة

جمالك
374
3

على الرغم من تقدم الطب في مجال العمليات التجميلية، إلا أن الكثير من السيدات يفضلن استخدام المواد الطبيعية، نظراً للفوائد التي تقدمها هذه المواد في المساعدة على الاستغناء عن الجراحات التجميلية بشكل نهائي، أو على الأقل الحد من الحاجة الملحة إليها مع مرور الزمن. ومن هنا اخترنا أن نقدم لك سيدتي بعض المكونات والخلطات الطبيعية التي من شأنها أن تؤخر علامات التقدم في السن، وتساعدك على العناية ببشرتك بطريقة طبيعة.

الطين: 

يساعد الطين على تنظيف وتنقية البشرة، وتخليصها من السموم المتراكمة، لما يمتلكه من خصائص تساعد على تطهير البشرة من كل الشوائب، من دون أن يتسبب ذلك بالحساسية. ويمكن اللجوء لقناع الطين للاستفادة من هذا المكون الطبيعي ضمن أفضل شكل ممكن.

تتكون خلطة قناع الطين من ملعقتان من مسحوق الطين، وملعقة من المياه العادية، يتم مزج هذان المكونان جيدا، ومن ثم توضع الخلطة النهائية على البشرة لمدة 15 دقيقة. بعد الانتهاء من استخدام هذا القناع، يتم غسل البشرة جيداً بالماء للتخلص من كل الترسبات التي قد تبقى على البشرة.

الليمون:

من المعروف أن الليمون هو مادة مناسبة جداً لأصحاب البشرة الدهنية التي قد لا تخلو من العيوب، كالبقع الداكنة وأثار الحبوب التي تأتي كنتيجة طبيعية لكثرة افرازاتها الدهنية. يساعد قناع الليمون دون شك على التخفيف من هذه البقع، بفضل احتوائه على مادة حمضية قوية التأثير على البشرة. 

ولكن، عليك  توخي الحذر سيدتي أثناء استخدام هذا القناع، لأن احتوائه على الأحماض يجعله غير مناسب تماما لأصحاب البشرة الحساسة. لذا، إن كنت غير متأكدة من طبيعة البشرة الخاصة بك، من الأفضل في هذه الحالة اختباره على منطقة صغيرة من البشرة قبل القيام بتطبيقه على الوجه، كما ينصح بوضعه ليلا لمدة لا تزيد على 15 دقيقة. ولاشك أن قناع الليمون والعسل من أفضل الخلطات في هذه الحالة.

قناع الليمون والعسل: 

يمكنك سيدتي استخدام ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم يتم مزج المكونان مع بعضهما البعض جيداً، وتوضع الخلطة الوليدة على الوجه والعنق لمدة 15 دقيقة. وبعد انقضاء المدة الزمنية المحددة، يشطف الوجه جيدا بالماء الدافئ، ومن ثم بالماء البارد الذي يساعد على اغلاق المسام. ومن المهم جداً الإشارة إلى أن الكثير من الأخصاء يحذرون بشدة من استخدام الليمون كمكون وحيد على البشرة، من دون اللجوء الى مكونات أخرى إضافية، كالعسل في هذه الحالة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك