عش الغراب ينقص وزنك ويشعرك بالشبع لفترة طويلة

صحتك
436
0

تسعي معظم السيدات في البحث عن وجبات تشعرهم بالشبع لتساعدهم في التخلص من الوزن الزائد وبأن  تكون مفيدة وصحية للجسم, ومن أكثر الأطعمة التي تحقق لك هذا التوازن هو عيش الغراب.

فكشفت دراسة  أن تناول عش الغراب يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ومن ثم خسارة الوزن الزائد، وذلك وفق ما نصحت به أحدث الأبحاث الطبية في هذا الصدد.

فتناول فطر عش الغراب في وجبة الإفطار يؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع، خاصة في وجبات الإفطار التي تحتوى على لحوم، والتي يمكن أن تؤدي لانخفاض استهلاك السعرات الحرارية الإجمالية اللازمة لفقدان الوزن.

وتوصل الباحثون إلى أن بعض الأحماض الأمينية التي تشكل البروتين قد تفعل مستقبلات السيطرة على الشهية في المخ التي تشير إلى الشعور بالشبع ولكن، في حين أن معظم الأشخاص قد يفكرون في اللحوم عندما يفكرون في البروتين، إلا أن فطر عش الغراب يحتوي على كميات وفيرة وعالية من البروتينات، وذلك دون التأثيرات المحتملة المسببة للأمراض وتقلص الحياة بسبب اتباع نظام غذائي مرتفع في البروتين الحيواني.

وذكرت الدراسة الحالية التي أجرتها كلية “بلومبرج للصحة العامة في جامعة “جون هوبكنز” أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، ويقومون باستبدال اللحوم الحمراء بفطر عش الغراب نجحوا في خفض أوزانهم بمعدل 7 أرطال في المتوسط، وخفض معدلات ضغط الدم المرتفع، فضلا عن تقليل مستويات الدهون في الجسم ومحيط الخصر.

وتوصلت نتائج الدراسة إلي أن الأشخاص الذين أدرجوا الفطر في وجباتهم الغذائية اليومية، أفادوا أنهم شعروا بالإمتلاء لفترات طويلة، مقارنة بالاشخاص الذين  اعتمد وا على  في نظامهم الغذائي اليومي على اللحوم.

لإبراز مظهر الوجه وإكمال أناقتهن، 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك