إليك فوائد ثمرة الجريب فروت وأهمها خسارة الوزن

صحتك
558
0

تعتبر ثمرة الجريب فروت من أهم مصادر فيتامين C، حيث تساهم في تدعيم مناعة جسم الإنسان، وتتخذ الجريب فروت لوناً أبيض أو أصفر مائلاً إلى الأحمر، تكون إما حلوة المذاق وإما مائلة إلى المرورة.

تحتوي الجريب فروت على سعرات حرارية منخفضة، ويمكنها أن تساعد على تخفيض الوزن.

وإليك بعض فوائد الجريب فروت:

 

-تدعيم جهاز المناعة: الجريب فروت غنية بفيتامين C الذي يساهم بدوره في تعزيز جهاز المناعة، كما يساعد على فرز مادة الـ antihistamine، التي تساهم في السيطرة على الحساسية.

-تعزيز الهضم (Metabolism) في الجسم: يعتبر الجريب فروت مكوّناً أساسياً في النظام الغذائي لكلّ من ينوي خسارة الوزن، ويساعد على تسريع عملية الهضم (Metabolism) الذي يؤدي إلى حرق الدهون. وبحسب التجارب، فإن إضافة نصف ثمرة جريب فروت إلى النظام الغذائي يؤدي إلى خسارة حوالى 2 كيلوجرام خلال 3 أشهر. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الجريب فروت على الهضم كونه غنياً بالألياف الطبيعية.

-الوقاية من بعض الأمراض السرطانية: يساعد الفيتامين C الموجود بكثافة في الجريب فروت على الوقاية من عدد من الأمراض السرطانية، فالجريب فروت تساعد على تحصين الخلايا من الاختراقات السرطانية.

-المساهمة في تخفيف التوتر: تساعد رائحة الجريب فروت على التخفيف من وطأة التوتر الذي يعيش تحته الإنسان في المجتمعات الحديثة.

-الحماية من أمراض اللّثة: تناول ثمرتي جريب فروت يومياً يؤدي إلى نتائج رائعة على اللثة. فهو قادر على الحماية من نزيف اللثة. كذلك، فإنّ مضادات الأكسدة والفيتامين C الموجودة فيه تساهم في إصلاح اللثة، والفيتامين C مهم جداً للحفاظ على الأسنان. كذلك يساهم في الحفاظ على رائحة فم منعشة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك