حلول طبيعية وبسيطة لمشاكل عينيك

جمالك
347
0


حلول طبيعية وبسيطة لمشاكل عينيك

نضع بين يديك حلولاً طبيعيّة وبسيطة، تُخلّصكِ من الانتفاخ حول العين، والاحمرار والالتهابات:

1 ـ البابونج، أو الشّاي الأخضر ـ الأحمر: اغمري كيسين من (البابونج، أو الشّاي الأخضر ـ الأحمر) في ماء مغلّي لمدّة 3 دقائق، ثمّ ضعي الأكياس في الثلاجة حتّى تبرد، ثم ضعيها فوق عينيكِ لمدّة 15 دقيقة,ويتميز البابونج باحتوائه على مادّة مضادّة للالتهابات. اما الشّاي الأخضر فيحتوي على حمض  يُساعد في تهدئة منطقة حول العين والتخلّص من الانتفاخ؛ أمّا الشّاي الأحمر فيحتوي على مادّة الكافيين التي تعدّ مادّة قابضة للأوعية الدمويّة، فتُخفّف الالتهاب.

2 ـ الملاعق الباردة:

الملاعق الباردة تستخدم لتحقيق انقباض للأوعية الدمويّة فتخلّصكِ من تورّم الأجفان. أحضري فقط 4 ملاعق وضعيها على مكعّبات من الثلج. وبعد أن تبرد، ضعي كلّ ملعقة على عين حتّى تدفأ الملعقة، فبدّليها بالملعقتين الأخريين، كررّي هذه العمليّة حتّى يختفي الالتهاب.

3 ـ الحليب البارد:

ضعي الحليب المجمّد في طبق عميق، مع قطعتين من الثلج ، اغمسي قطعة من القطن في الوعاء ثم اعصريها، ثمّ ضعيها على عينيكِ حتّى تصبح القطنة دافئة.  كرّري العمليّة أكثر من مرّة.

4 ـ شرائح الخيار:

وهي طريقة قديمة، لكنّها فعّالة، إذ تخلّصكِ من انتفاخات العين وتورّمها والتهاباتها، بفضل احتواء الخيار على موادّ قابضة، لها تأثير علاجيّ فعّال لحلّ مشكلات العيون. قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح متوسّطة السماكة، ثم ضعيها فوق لوح الثلج حتّى تبرد. بعد ذلك قومي بوضعها على عينيك، لمدّة 10 دقائق أو 15 دقيقة، ثمّ اشطفي وجهك بماء بارد.

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك