الطريقة الأسهل لتنظيف المكواه المحروقة بكل بساطة

311
0

قد نخطئ وتحترق منا إحدي قطع الملابس بسبب المكواة الساخنة أكثر من اللازم، وهنا يجب أن ننقذ المكواة وننظفها من بقايا النسيج المحترق التى قد تؤثر على كفاءتها فيما بعد.

وقد يجد البعض أن مهمة تنظيف المكواه أمر صعب وشاق، ولكن نقدم لك اليوم أسهل الطرق لتنظيف المكواه ولكن ابتعدي عن استخدام أية أدوات حادة أو خشنة لتنظيف المكواة كى لا نفسد ملمسها الناعم ونؤثر على جودة عملها أيضًا.

وإليك أسهل وأبسط  الطرق لتنظيف المكواه: 

–  افصلي الكهرباء وابدئي فى إزالة النسيج المحروق من على المكواة قبل أن تبرد وتصبح أشد التصاقًا، فاستخدمى زوج من الملاقط أو العيدان الخشبية لرفع القطع الصغيرة من النسيج المذاب على المكواة، وتأكدى تمامًا من إزالة كل النسيج من على المكواة وإلا لن تعمل بشكل جيد.

–  وإذا لم تتمكنى من تنظيف كل النسيج الملتصق بالمكواة وكانت البقعة سيئة فاستخدمى الملح لتنظيفها، فضعي عدة ملاعق من الملح على قطعة قماش ناعمة، ثم ضعي القماشة على طاولة الكى وسخنى المكواة وبعد أن ترتفع درجة حرارتها ضعى المكواة على الملح وافركيه ذهابًا وإيابًا حتى تختفى علامات الحرق، ثم أوقفى تشغيل المكواة واسمحى لها بأن تبرد تمامًا ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة.

– كما يمكنك تسخين بعض الخل الأبيض وغمس قطعة قماش ناعمة فيه ثم امسحى بالقماش على المكواة المحروقة حتى تختفى الحروق، وفى النهاية امسحيها بقطعة قماش مبللة بماء نظيف.

– يمكنك خلط الخل ببعض ملاعق ملح الطعام أو صودا الخبز وتحركى الخليط حتى يذوب ثم اغمسى قطعة قماش نظيفة فيه وامسحى المكواه حتى تختفى البقع.

– استخدامي بضعة قطرات من منظف الأطباق فى وعاء صغير به ماء دافئ، ثم اغمسى داخله قماشة نظيفة وافركى المكواة حتى تنظف، ثم امسحيها بمنشفة نظيفة قبل أن تستخدميها مجددًا.

–  استخدمى ماء الأكسجين فى تنظيف المكواة من آثار الحرق، من خلال نقع قماشة فى ماء الأكسجين ووضعها على طاولة الكى وتمرى بالمكواة عليها حتى تزال البقع.


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك