هل تعشقين النشويات وتريدين خسارة وزنك؟ الحل هنا

صحتك
29.9K
0



النشويات… انها مشكلة عند اتباع الحمية الغذائية! قد يطلب منك أخصائي التغذية الغاء هذه المجموعة الغذائية من حياتك عند اتباع الرجيم وهنا يكون الخبر الصاعق بالنسبة لك! فكيف يمكنك التخلي عن النشويات؟ وكيف ستشعرين بالشبع؟

لا تقلقي هناك عدد كبير من الحميات الغذائية التي يمكنك اتباعها لخسارة الوزن وهي لا تلغي النشويات من حياتك. مجلة المرأة العربية أتت لك بأفضل نوعين من هذه الحميات لتعريفك عليها اليوم.

الحمية الأولى هي حمية البحر المتوسط: هذه الحمية تشجع على تناول الحبوب وأنواع النشويات الكاملة كالباستا المصنوعة من القمح الكامل والأرز الأسمر والخبز الأسمر وأيضاً تشجع على تناول الخضار والفواكه والدجاج والسمك والمكسرات النيئة. وبالنسبة للأطعمة التي يجب الحدَ من تناولها خلال هذه الحمية هي البيض، الحليب ومشتقاته واللحوم الحمراء. أما الحلويات فهي ممنوعة منعاً باتاً خلال الحمية المتوسطية.




الحمية الثانية هي حمية داش: حمية داش تشبه نوعاً ما حمية البحر المتوسط الا ان هذه الحمية تركز أكثر على تناول كمية كبيرة من الخضار والفواكه. كما ان حمية داش تشجع على تناول الحبوب الكاملة كالشوفان والقمح الكامل وغيرها من أنواع النشويات الصحية واللحوم القليلة بالدهون والحليب ومشتقاته قليلة الدسم. السكر والحلويات والأطعمة العالية بالملح هي الأطعمة الممنوعة نهائياً خلال حمية داش.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك