إدمان الهواتف النقالة والانترنت شبيه بإدمان التدخين

منوعات
613
0


إدمان الهواتف النقالة والانترنت شبيه بإدمان التدخين

مجلة المرأة العربية- المنامة – أظهرت دراسة علمية دولية أن منع الأشخاص من استخدام الهواتف النقالة والانترنت يسبب الإصابة بأعراض شبيهة بتلك الأعراض التي تظهر على المدخنين عندما يحاولون الإقلاع عن التدخين.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الدراسة التي نشرت في لندن قولها: “إن الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التقنية المعلوماتية الحديثة باستمرار يصابون بالإدمان، موضحة أنه إذا ماحاولوا الإقلاع عن هذا الإدمان فإنهم يصابون بما يطلق عليه الباحثون اضطراب الحرمان المعلوماتي وهي عبارة عن أعراض تؤثر سلباً على الشخص من الناحيتين الجسدية والنفسية .

وطلب العلماء الذين نفذوا البحث من المتطوعين من12 جامعة حول العالم الابتعاد عن استخدام رسائل البريد الالكتروني والرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر لمدة24 ساعة ووجدوا أن هؤلاء الاشخاص ظهرت عليهم الأعراض التي تظهر على المدخنين عندما يحاولون الإقلاع عن التدخين.

وستغذي نتائج هذه الدراسة المخاوف التي يثيرها منذ زمن أطباء الأعصاب وأطباء النفس من تأثير الاستخدام المفرط للانترنت وألعاب الكمبيوتر ومواقع التواصل الاجتماعي على مايسمى بـ جيل الانترنت من المراهقين والشباب.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك