كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية .. الدليل الكامل

طفلك
508
0


كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية .. الدليل الكامل

قد تشعرين بالحيرة عند اختيار غرفة نوم خاصة لطفلك ، حيث ستجدين الكثير من الخيارات ، لهذا يجب أن تحددي منذ البداية : ما هو نوع  الأسلوب الذي تفضلينه أنتي وطفلك ؟هل تبحثين عن غرفة مع أسرة وأدوات آمنة ، هل طفلك رضيع ، أم أصبح أكبر سناً ، هل هو مراهق ؟ هناك العديد من  الأشكال لغرف نوم الأطفال المتاحة اليوم . منها ما يناسب الأولاد والآخر يناسب البنات .ما شخصية طفلك ، هل ستكون الأسرة من الخشب ، أم الحديد ، أم البلاستك المقوى ؟ هل طفلك بالغ إلى درجة إشراكه في اختيار الغرفة ؟الأمن والراحة هما أهم في هذا المجال ، فغرفة النوم هي غرفة شخصية وهامة جدا ، وستنعكس على شخصية الطفل وعدم شعوره بالتجاهل أو الاضطهاد ، فيما يلي اخترنا لك أحدث موديلات غرف نوم الأطفال لعام 2012 ، تأملي في الألوان والتصاميم .. واختاري ما يناسبك .

يجب أن تلاحظي أنه ليس في كل مرة ما تدفعينه هو ما ستحصلين عليه ، فدائما الاثاث يعتمد على نظرة ورؤية الشخص .

لاحظي أيضاً أن الطفل ينمو بسرعة ، يجب ملاحظة هذه التغييرات على سلوكه وطريقة تعامله مع غرفته ، هناك بعض العلامات التجاربة المجربة ، يمكنك السؤال عن من استخدم مثل هذا الأثاث قبل الشروع في الشراء .

كثير منا لايقوم بتاسيس غرفه مستقله للطفل الا عند بلوغه سن السنتين او ثلاثة و معظمنا يكتفى بسرير صغير فى حجرة نوم الام ليكون بجوارها واليوم سنتحدث عن بعض الخطوات المهمة التى يجب الاهتمام بها ومراعتها عند تاسيس غرف الاطفال .

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

وطبعا لا ننسي اختيار مفارش للسرير بالوان تناسب الطفل والى جانب التنوع فى اختيار اشكال وانواع مختلفه من المخدات

اولا يفضل ان تكون الغرفة ذات الوان زاهية ومشرقة لتساعد الطفل على التخيل وتحرك بداخله حب الابتكار.

 

الجدران والارضيات

بالنسبه للجدران فاطلقى لخيالك العنان واجعلى جدران غرفة طفلك لوحة جميلة مليئة بالالوان المتنوعه والرسوم الجميله ولامانع فى ان يكون لكل حائط لون مختلف شرط ان تتماشى الالوان مع بعضها البعض الارضيات يفضل ان تكون ارضية الغرفة من النوع الواقي من الصدمات كالفنييل وان لم يتوفر فعليك فرش الغرفة بالسجاد الناعم ذو الاشكال الجميلة والالوان الرائعة.

ابدأي بوضع مجموعة من قطع الاثاث القابلة للرسم عليها لتثرى بذلك خيال طفلك واختار سرير بالوان مفرحه كالاحمر او الاخضرواختيار خزائن مناسبه له من حيث الحجم والمساحة.

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

الاكسسوارت المهمة فى غرفة الطفل.

– اختاري الستارة ذات تصميم بسيط وسهل الفك والتركيب الى جانب سهولة غسلها من الضروري ان تكون متناسقة مع الوان الغرفة.

 

– وضع مجموعة من الصناديق الصغيرة ليرتب فيها طفلك العابه وحاجياته .

– وضع طاولة وكراسي لتكون بمثابة الجزيرة الخاصة به ليبحر من خلالها الى عالمه الخاص اما بالرسم والتلوين عليها او بالعب بها شرط ان تكون ذات تصميم بسيط وخفيفة الوزن

 

الاهتمام بالاضاءة فى الغرفة من الامور الهامة جدا ويمكنك اضافة الابجورات ذات التصاميم الطفولية الجميلة عندما يبدأ طفلك فى تخطي مرحلة الطفولة يصبح مجال الذوق الشخصي لديه أوسع للتعبير وإن الكثير من الرفوف المفتوحة تعطي طفلك إمكانية إظهار نكهة أسلوبه وتغيير ذلك بدون الحاجة لإفساد الأثاث والجدران مهما كان أسلوب الغرفة تأكد من اختيار منضدة يمكن أن تسكن حاسوباً وبهذه الطريقة ستستطيع إضافة التقنية عندما يكون الطفل مستعداً لها بدون الحاجة للتفكير بتجديد ديكور الغرفة وتأكد أيضاً من وجود الكثير من المناطق المسطحة لأن هناك واجب بيتي يجب إنجازه.

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

توفير اسرة لطفلين او ثلاثة داخل غرفة نوم بمساحة صغيره امر صعب للغاية ومعقد ..الا انه ليس مستحيلا بعضنا يعاني من صغر مساحات المنازل و خاصة الغرف وعدم توفر أماكن تحتمل عددا كبيرا ومختلفا من الاطفال لذا تلجأ ربة المنزل الى حلول عملية تستطيع بها التغلب على هذه المشكلة ومن هذه الحلول و الاكثرها عملية واناقة.

السـريـر متـعدد الادوار

يتميز هذا السرير بعدة ميزات تجعله من الحلول الرائعة لاي ام ارادت جمع اطفالها في غرفة واحدة.

1- فهو يسمح بتواجد طفلين او اكثر في الغرفة الواحدة.

2- كما يوفر من مساحة الغرفة حيث يعتمد في تصميمه على الاستغلال الامثل للارتفاعات الطولية للحوائط وليس المساحات العرضية في الارض.

3- يتميز تصميمه بامكانية استغلال كل زاوية به لعمل وحدة هامة تفيد الطفل مثل الادراج لحفظ متعلقاتهم ..ومن الممكن تصميم السرير بحيث يضم خزانة لحفظ الملابس و ايضا مكتبا للمذاكرة.

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

نصـائـح مهمة :

1- ينصح ان لا يكون ارتفاع السرير اكثر من 1.80 متر حتى لا يؤدي ذلك الى تاذي الاطفال في الادوار العليا بالسقف وحدوث مشاكل.

2- تجنبي وضع السرير بجوار نوافذ حائطيه حتى لا يكون الطفل في الطابق العلوي قريبا منها.

3- حاولي دوما ان يكون الطفل الاقل سنا في السرير السفلي و الاكبر في الاعلى.

لان تركيز الطفل الاكبر يكون اقوى فيستطيع ان يستخدم السلم في اثناء الليل ان اراد دخول الحمام.

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية

كيف تختارين غرفة نوم طفلك بعناية


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك