لهذه الأسباب.. استبدلي الأواني البلاستيكة بفضية

مطبخك
340
0


لهذه الأسباب.. استبدلي الأواني البلاستيكة بفضية

كثيرا منا يستخدم الأواني البلاستيكية في حفظ الطعام في الثلاجة، ولكن الدراسات أكدت أن لاستخدام الأواني البلاستيكية له أضرار ونصحت باستبدالها بالفضة لأن لها فوائد كثيرة أبرزها:


الفضة ليست سامة:
استخدام المواد التي يدخل في تصنيعها مادة البلاستيك تعتبر سامة، على عكس الفضة تماماً، فهي لا تتأكسد، ولا تنقل السموم للجسم.



الفضة مضادة للبكتيريا :
من الآمن تناول الطعام بالأطباق الفضية، فعند غلي الماء في وعاء فضي، يمكنك التخلص من البكتيريا الموجودة به، فهذه الأخيرة تستطيع مقاومة المضادات الحيوية ولكنها تنهار أمام الفضة.


الفضة لا تفسد أبداً: 
يمكنك استخدام الأوعية أو الاأطباق الفضية مدى الحياة دون أن تفسد، فعند شرائك للأوعية البلاستيكية أو أي مواد أخرى ستحتاجين لتغييرها بعد فترة، وذلك على عكس الفضة، التي بجانب ميزتها هذه لن تصبح مكلفة وستوفر عليك الكثير.


الفضة آمنة للأطفال:
في الهند، أصبح من الأساسي تقديم الطعام للأطفال في أطباق فضية؛ لأنها تحمي تعرضهم لمخاطر البكتيريا
الفضة تُبقي الطعام طازجًا:
قديمًا، كان يتم تخزين الماء والنبيذ وبعض المواد الغذائية في حاويات فضية، وذلك لأن الفضة تبقي المواد الغذائية طازجة، كما تقتل الميكروبات وتقاوم نموها، وبهذه الطريقة يمكن الحفاظ على المحتويات لفترة أطول.


تعزز الفضة من نظام المناعة:
يقال إن تناول الطعام بالأطباق الفضية يمكن أن يعزز المناعة، وذلك لأنه مع اندماج الفضة بالطعام الساخن الذي تتناولينه يكتسب الغذاء خصائص مضادة للجراثيم ما يبقيك بعيدة عن الالتهابات.







شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك