إليك طرق تنحيف البطن خلال 24 ساعة فقط

صحتك
572
0


إليك طرق تنحيف البطن خلال 24 ساعة فقط

لكل من تريد أن تتخلص من دهون البطن وتحصل علي بطن مشدودة، إليك بعض الطرق التي تمنحك بطن مسطحة في 24 ساعة.


تناولي عدة وجبات صغيرة
عند تناولك وجبات صغيرة لن تحرقي المزيد من السعرات الحرارية بتناول مجموعة من الوجبات الصغيرة فحسب، ولكن أيضاً ستتجنبين الخمول. جربي تناول تفاحة مع زبدة الفول السوداني، وبعض المكسرات والتوت، والحمص أو الزبادي.



 تناول موزة
يعتبر الموز غني بالبوتاسيوم، والمواد الغذائية التي تساعد على تنظيم توازن السوائل لشد البطن المنتفخ. أنه من  الأمور المدهشة التي تحدث لجسمك عند تناول الموز.


 الإكثار من الكزبرة
تبين البحوث أن مزيج الزيوت الفريد في الكزبرة تعمل مثل الأدوية على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي والتخفيف من حدة “فرط نشاط” القناة الهضمية. كما أن الكزبرة من أفضل 25 من الأطعمة التي تكافح الانتفاخ.


 تناول الشوكولاتة الداكنة
لا بد أن تحتوي الشوكولاتة على نسبة كاكاو 70 في المئة أو أكثر، حينها تحولها الميكروبات المحبة للشوكولا في القناة الهضمية لمضادة للالتهابات. عندما يصل الكاكاو إلى العصارة والأنزيمات الهاضمة في بطنك، ستتحول الى مركبات مضادة للالتهابات تقلل انتفاخ البطن.


 
تناول الطعام ببطء 
إن تناول الأكل ببطئ سوف يجعلك تشعرين بالشبع بسرعة.


شرب الماء بالليمون 
عندما ينتفخ الجسد من السوائل، يميلون إلى الامتناع عن شرب الماء؛ لأنهم يعتقدون أن الأمر سوف يزيد الانتفاخ سوءاً ولكن العكس هو الصحيح، شرب الكثير من الماء لا يستدعي احتفاظ الجسم بالماء. والليمون مدر طبيعي للبول، لذلك بإضافته تسرع العملية.


تجنب الأطعمة الدهنية

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، يمكن أن تسبب اضطراب الجهاز الهضمي. في حين أن بعض الدهون مفيدة لأمعائك، مثل أوميغا 3 الموجودة في الأسماك أو المكسرات، هذه الدهون لا تتفاعل مع الجسم بنفس الطريقة، بل غالباً ما تحتوي على مستويات عالية من الدهون غير الصحية مثل الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة التي تسبب الاستجابة الالتهابية في الجسم.


 المشي

 تمشي خارجاً 15 دقيقة، إنها وسيلة رائعة لتحريك جسدك، وإذا واجهت الإمساك، فاجعلي المشي جزءاً من روتينك كل ليلة.




تناول عشاء مبكر

يمكنك الصيام كل ليلة، بينما تكونين نائمة، هذا هو السبب في إطلاق اسم الفطور على الوجبة الأولى من اليوم، وكلما أطلت فترة الصيام هذه قلت السعرات الحرارية، وزاد الوقت المخصص لشفاء الجسم لنفسه. 
اقطعي تناول الطعام قبل الساعة 07:00 أو 08:00 ليلاً، وقومي بتأخير وجبة الإفطار. تأكدي أن لديك 12 ساعة على الأقل بين آخر وجبة الليلة، وأول وجبة غداً.





شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك