هكذا تحافظين على جسمك بعد عملية الولادة طريقة جد سهلة

صحتك
587
0


هكذا تحافظين على جسمك بعد عملية الولادة طريقة جد سهلة



عادة ما تكتسب المرأة بعض الوزن الزائد أثناء الحمل وحتى بعد الولادة، وهي من الأمور التي تصيب المرأة بالإحباط حيث ترى شكلها كيف كان وكيف أصبح، لا سيما مع المعتقدات السائد في المجتمع أن إتباع نظام غذائي معين  بعد الولادة لا يجب إتباعها والابتعاد عنها بشكل كلي، كونه يؤثر على حليب الأم .


إلا أن هذا غير صحيح إذ سنقدم لك مجموعة من الخطوات التي تعتبر حلا سحريا لك يساعدك في التخلص من الوزن الزائد وبكل سهولة ودون عناء أو خوف من أعراض جانبية عليك أو على طفلك.



أولا : عليك القيام بالمشي 
أنت في حاجة إلي المشي من 20: 30 دقيقة يوميًا، وليس المقصود بالمشي هنا الجري ولكن المشي بشكل مريح ،كما يمكنكِ اللجوء إلي التمارين المريحة التي تساعد بشكل فعال بعد الولادة.


ثانيا عليك بذل مجهود : 
تحريك عربة الأطفال يوميا، فمع بعض الأوضاع المعينة يمكنكِ الاستفادة من ذلك في إنقاص وزنك ،فقط أن يكون جسمك مستقيمًا إلي الخلف ويبعد عن عربية الطفل حوالي من 6 :10 بوصة، وفي البداية احرصي أن تكون سرعة المشي قليلة و أن رغبتي ابدئي في زيادة السرعة تدريجيًا، ويمكنكِ في كل مرة زيادة معدلات المشي عن المرة التي سبقتها، مع تكرار هذا التمرين 3 مرات أسبوعيا.


ثالثا : عليك إلا تهمل الأكل :
أنت في حاجة إلي التغذية السليمة ليس أنتِ فقط ولكن طفلك أيضا، هذا وقد أثبتت دراسة أمريكية أن الأطفال يتأثرون بالأكل الذي تتناوله أمهاتهم في هذه الفترة و يحرصون علي تناوله فيما بعد لذا احرصي على اختيار أكل صحي و مفيد ولا يتسبب في السمنة في نفس الوقت ، هذا ويؤكد أحد الباحثين في مجال أمراض السكر أن تناول الحلوى بكميات كبيرة لا يجعلك تشعر بالشبع بل علي العكس يجعلك ترغبين في تناول الطعام بشراهة أكبر لذا من الأفضل الاعتماد علي وجبة غذائية بها كافة العناصر من البروتينات و الدهون الصحية.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك