5 نصائح سيئة للدايت أبرزها التوقف عن تناول النشويات

صحتك
592
0


5 نصائح سيئة للدايت أبرزها التوقف عن تناول النشويات

إذا كنت مقبلة علي عمل رجيم لإنقاص وزنك فعليك الابتعاد عن بعض النصائح التي قد تسمعيها من حولك ومنها:


1-التوقف عن تناول النشويات
هناك بعض النشويات التي تزيد الوزن مثل الخبز الأبيض والأرز ، ولكن ذلك لا يحدث مع الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، فكلها أنواع جيدة من النشويات تأخذ وقتًا أطول في الهضم ولها فوائد صحية، ما يضمن لك فقدان وزنك الزائد دون أي ضرر بجسمك.



2-تجنب كل الدهون
ليست كل الدهون مضرة فهناك دهون أخرى صحية، مثل تلك الموجودة في المكسرات والأفوكادو والسلمون، وهي تعزز من صحة جسمكِ ككل، بل تحميكِ من اكتساب الوزن الزائد.


3-تجنب الوجبات الخفيفة
أفضل طريقة لتجنب الجوع والتحكم في حجم الحصص الغذائية هو تناول وجبات خفيفة متفرقة على مدار اليوم، لكن المهم هنا كيفية اختيار الوجبات الخفيفة بصورة صحيحة، مثل الفواكه والمكسرات والزبادي، وبالتالي تحصلين على طاقة كافية خلال اليوم دون اكتساب وزن زائد.


4-لعب الرياضة قبل الإفطار يحرق سعرات حرارية أكثر
تناول الطعام أو عدم تناوله قبل ممارسة الرياضة لا يؤثر على السعرات الحرارية المحروقة خلال التمرين، لكن على الجانب الآخر، عدم تناول الوجبات والتمرن يؤدي إلى فقدان الكتلة العضلية، فيمكنكِ تناول فاكهة مثل الموز أو الخوخ أو المانجو قبل التمرين، لتزويد جسمكِ بالسكريات اللازمة، أو قطعة من الشكولاتة الداكنة.


5-تناولي كثيرًا من البروتين
إن التركيز على البروتين فقط يحرم جسمكِ من الألياف ومضادات الأكسدة، التي تجدينها في الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، فجسمكِ يحتاج لثلاثة مكونات غذائية بصورة يومية هي: البروتين والكربوهيدرات والدهون





شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك