جربي مربعات الكريب اللذيذة بالحشوة الرائعة والسهلة في التحضير

مطبخك
514
0


جربي مربعات الكريب اللذيذة بالحشوة الرائعة والسهلة في التحضير





لا تترددي سيدتي في تجربة هذا الطبق الرائع الذي سيغني طاولة الإفطار الرمضانية وسينال إعجابك أنت وافراد أسرتك، لا سيما أنه مميز وبمذاق رائع وسهل التحضير وبمكونات بسيطة.


المكونات :


حبة بصل كبيرة مقطعة صغيرة 
صدر الدجاج المفروم حسب الأشخاص
حبة كبيرة من الجزر المبشور 
حبة كبيرة من القرعة الخضراء المبشورة 
الملح + ابزار + الفلفل الأحمر (التحميرة )
ملعقة كبيرة من الصوجا الحلوة 
كوبين من الدقيق الأبيض 
ملعقة صغيرة من الملح 
رشة من الزعتر 
ملعقة كبيرة من الزيت 
الماء بالتدريج 
بيضة واحدة 
مثلثين من الفروماج لافاش كيري 


طريقة التحضير :


قومي سيدتي بوضع حبة البصل في مقلاة مع القليل من الزيت والقليل من الملح على النار، ثم أضيفي صدر الدجاج المفروم ثم اخلطي العناصر فيما بينها جيدا إلى أن تتجانس.


أضيفي إلى العناصر الجزر والقرع المبشور مع التحريك دائما،  ثم أضيفي لها التوابل ، ثم حركي جيدا على نار عالية ، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الصوجا الحلوة ، مع التحريك المستمر بعد عشر دقائق أزيلي الحشوة من على النار وضعيها جانبا لتبرد.


ثم انتقلي إلى تجيز خليط الكريب ، حيث تضعين الدقيق مع الملح والزيت والزعتر والبيضة  والماء بالتدريج لخلط العناصر جيدا إلى أن يصبح الخليط عبارة عن عجين الكريب .


خذي الفروماج واخلطيه جيدا مع ملعقتين من خليط الكريب ثم اخلطي مرة أخرى بشكل جيدا إلى أن تتجانس العناصر فيما بينها ، ثم أضيفي الخليط إلى عجين الكريب واخلطي مرة أخرى ، ثم اتركيها ترتاح .


بعدها خذي مقلاة خاصة بالكريب وعيها على النار إلى أن تصبح ساخنة ثم صبي فيها خليط الكريب بشكل عادي إلى أن تنتهي من العجين كله وتحصلي على كريب مطهو بطريقة مميزة ومن الجهتين مع نار متوسطة .


بعد ذلك قومي بدهن الكريب بالجبن لافاش كيري ثم ضعي الحشوة داخل كل قطعة من الكريب ، ثم لفيها على شكل مربعات، مع القليل من الزبدة في نفس المقلاة يمكنك تحميصها من الجهتين لتأخذ لونا ذهبيا مميزا مع نار متوسطة واستمري إلى أن تنتهي من الحشوة ثم قدمي الكريب بحشوة لذيذة ومميزة على مائدة الإفطار بالصحة والراحة .





شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك