وصفات لتبييض وتقشير البشرة وتعطيرها

جمالك
735
0


وصفات لتبييض وتقشير البشرة وتعطيرها

تظل بشره المناطق الحساسه بالجسم في حاجة دائمة إلى عناية خاصة، واختيار دقيق وصحيح الوصفه المناسبه سواء كنت ترغبين في عمل مقشر طبيعي لتنعيم او خلطه تبييض للمناطق الداكنه  لاستعادة نضارتها ولونها الطبيعي و تجديد الخلايا وشد مناطق الترهل. 

الوصفات العادية قاسية بعض الشئ على مناطق البشرة الرقيقة التي تحتاج وخلطات خاصه تكون خفيفه في تركيبتها حتى لا تؤذي الجلد خصوصاً إذا كنت تعانين من الالتهابات او حساسية البشرة. 


هذه الوصفة خفيفة لإعادة البريق للبشرة،  

قومي بإحضار مقدار ملعقتين من البقدونس المفروم ناعما وضعيه في كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق ثم قومي بتصفية الخلاصة وتخلط بارده ببياض بيضة  او قليل من الحليب، يمكنك استخدام الوصفة على الوجه والرقبه والصدر والظهر وتحت الإبطين  لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بماء دافئ يعقبه ماء بارد مباشرة وكرري كل أسبوع للحصول على بشره صافيه ونقيه. 
من أجل بشرة  متوردة وناعمه، احضري كوب واحد من السكر الناعم ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون اخلطي السكر مع الزيت لتصنعي منه عجينه خفيفه حتى تصبح متجانسة  ويمكنك إضافة القليل من الطحين الناعم تتجانس، قومي بدعك المناطق الغامقه بها جيداً وركزي على المناطق الأكثر جفافاً ثم اشطفي بالماء البارد ودلكيه المكان بمرطب خفيف للبشره. 


وصفة تعطير طبيعي للجسم، 
قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان الناعم مع زيت الارجان او زيت النيم او اي زيت عطري لا يسد مسام الجلد خلطاً جيداً،  ثم طبقي الوصفة مع تدليك البشرة بحركات دائرية ثم اشطفي بعد ذلك بالماء  الدافئ وجففيه جيداً، ويمكنك الترطيب بماء الورد او النعناع لمزيد من التعطير الطبيعي لجسمك كاملاً.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك