أطعمة مميزة تفيدك وتخلصك من العطش في رمضان

صحتك
301
0


أطعمة مميزة تفيدك وتخلصك من العطش في رمضان



بما أن شهر رمضان الكريم يوازي حلول فصل الصيف، فمن الضروري أن تشعري سيدتي بالعطش في الفترة النهارية، خاصة إذا كنت تقضين معظم وقتك في المطبخ  وفي ترتيب البيت والقيام بمختلف الأنشطة اليومية التي يعتبر التسوق أيضا إحداها.


وللقضاء على العطش يمكنك سيدتي أن تتناولي هذه الأطعمة أنت وأسرتك لتحصلي على الطاقة طيلة النهار دون تعب أو إرهاق، والتي تتجلى فيما يلي :



1- دقيق الشوفان : وهو واحدا منها إذ ينصح بتناوله في فترة السحور كونها من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تشعرك بالشبع لفترة طويلة من الوقت، بعد تناوله لأنه يأخذ بعض الوقت ليتم هضمه, كما أن دقيق الشوفان مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة ، التي تحافظ على نسبة السكر في الدم وتمنع العطش المستمر خلال نهار رمضان.


2- الفاصوليا : ومنها أنواع مثل الفاصوليا البيضاء و الحمراء، حيث تعتبر من البقوليات الغنية بالألياف والبروتينات , حيث يمكن تناول سلطة الفاصوليا على السحور، ومن ثم شرب شاي بالنعناع للمساعدة في تخفيف الغازات، من أشهر الخضراوات التي تحد من الشعور بالعطش، حيث تصل نسبة الماء فيه إلى حوالي 90 %.


3- البطيخ ملطف للمعدة : يمكنك سيدتي أن تناولي البطيخ فهو يعتبر من الفواكه التي تحتوي على الألياف الغذائية والماء مما يبقي الرطوبة في الجسم لفترة طويلة، حيث يحتوي البطيخ على ما نسبته 92 % من الماء وله أثر ملطف على المعدة.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك