الصوم الصحيح في رمضان

منوعات
32.1K
0




الصوم الصحيح في رمضان

شرع الصوم في الإسلام لأسباب كثيرة منها تنقية الجسم من السموم والحفاظ عليه سليمًا، ولكن توجد فئة معينة من الناس يأتي الصوم معهم بنتيجة عكسية من الخمول أو زيادة الوزن أو بعض الأمراض الناتجة من زيادة كمية الأكل وقت الإفطار.
إليكم بعض النصائح الصحية و المفيدة جدا للجسم في نهار رمضان وليله للحصول على الطاقة اللازمة مع الحفاظ على نشاط الجسم وحيويته.
1- الإفطار على التمر في رمضان، يساعد التمر على استرجاع المعادن والفيتامينات التي فقدها الجسم طوال مدة الصيام في نهار رمضان، لذا ينصح الإفطار عليه قبل الماء وأي شئ آخر.2- تناول كوب واحد من المياه بعد التمر، والانتظار فترة قبل موعد الأكل الرئيسي.3- البدء والسلطات والشوربات قبل طبق الإفطار الرئيسي، والانتظار قليلا قبل البدء في تناول الفطور الرئيسي.



4- تناول الإفطار ببطء والمضغ الجيد للطعام حتى يسهل من عملية الهضم.5- تناول كمية صغيرة من الطعام وقت الإفطار حتى لا يصاب الشخص بالخمول والكسل ويلجأ وقتها للنوم.6- تجنب الحلويات المقلية عقب الإفطار مباشرة.7- ممارسة الرياضة قبل الإفطار أو بعده ب 3 ساعات تقريبًا.8- تناول 1.5-2 لتر من المياه ما بين الإفطار والسحور وذلك لتعويض النقص طوال اليوم.9- ضرورة تناول السحور في رمضان والحرص على تناول الاطعمة التي تساعد على الشبع ولا تسبب العطش.10- التعجيل بالإفطار وتأخير السحور.







هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك