لتحسين الحياة الجنسية للنساء فوق سن الخمسين

منوعات
27.4K
0




لتحسين الحياة الجنسية للنساء فوق سن الخمسين

أكدت دراسة أمريكية حديثة، علي أن الحصول على قسط كاف من النوم ليلاً يؤدي إلى تحسين الحياة الجنسية للنساء فوق سن الخمسين عاماً مع شريك حياتهن.


وأوضحت النتائج، أن النوم أقل من 7 إلى 8 ساعات ليلاً، يرتبط بانخفاض احتمالية حدوث إشباع جنسي لدى السيدات، حيث أن 56٪ من السيدات المشاركات في الدراسة ذكرن أنهن راضيات بنسب متفاوتة عن علاقتهن الجنسية مع شريك حياتهن، فيما أفادت 52٪ من المشاركات بأنهن مارسن نشاطًا جنسيا خلال العام الماضي، وأن 31% من المشاركات عانين من الأرق ومشاكل في النوم.


وأكد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق، هم أقل رضًا عن حياتهم الجنسية، لكن النساء اللواتي يحصلن على قسط كاف من النوم ليلاً من المرجح أن يكن أكثر ميلًا لممارسة الجنس بانتظام، وفي المقابل، كانت النساء الأكبر سنًا المشاركات بالدراسة أقل احتمالاً أن يقمن بنشاطات جنسية عند النوم أقل من 7 أو 8 ساعات.





وأكدت أبحاث سابقة أن الحصول على قسط كاف من النوم ليلاً، أي حوالي من 7 إلى 8 ساعات يوميا، يحسن الصحة العامة للجسم ويقيه من الأمراض وعلى رأسها السكري والسمنة والفشل الكلوي.





وأشارت إلي أن قلة النوم، تزيد خطر إصابة الرجال بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكتة الدماغية، كما تدفع الأشخاص للإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكر بكثرة، مثل المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، التي تزيد من الإصابة بالسمنة والسكري.







هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك