خزني ملابس الشتاء باعتماد هذه الأفكار البسيطة

منوعات
464
0


خزني ملابس الشتاء باعتماد هذه الأفكار البسيطة

بما أننا على مشارف فصل الصيف الذي يعد فصلا يشهد ارتفاعا في درجة الحرارة أصبح من الضروري إفراغ الخزائن من ملابس الشتاء التي لم نعد بحاجة إليها التي يجب تخزينها بطريقة مرتبة وأنيقة حتى لا تثير الفوضى في المكان أو تتعرض للتلف ، ولتحقيق ذلك يكفي فقط القيام ببعض الخطوات البسيطة التي تسهل هذه العملية بشكل بسيط.



للحصول على ملابس مرتبة وخزائن غير مكتظة بالملابس التي لا نحتاج إليها  يكفي إحضار بعض الصناديق أو العبوات البلاستيكية أو الخشبية أو حتى السلال ذات الأحجام المتوسطة ، وقبل ان نبدأ في تخزين الملابس لابد ان نتأكد أولا من نظافتها جيدا وعدم وجود أي بقع قد تتمركز فيها وتبقى عالقة طيلة فترة التخزين ما يجعلها صعبة الإزالة فيما بعد .


 ثم نقوم بتحضير الملابس التي نرغب في تخزينها وذلك بتقسيمها من الثقيلة إلى الأقل ثقل ، ثم نشرع في ترتيبها داخل الأكياس أو الصناديق التي نعتمدها والتي يشترط فيها ان تكون ذات مسام حتى ينفذ الهواء إلى الملابس بسهولة ، وبحيث تكون الملابس الثقيلة في الأسفل ثم الخفيفة في الأعلى .


كما يجب ان نضع داخل كل كيس يحتوي على الملابس المخزنة كمية من المواد الحافظة للملابس التي تساهم في تعطير الملابس وتحميها من تكون الجراثيم والبكتيريا ، ويفضل استخدام بعض قطع الكافور أو معطر تقليدي كعشبة الخزامة أو القرنفل أو حتى أعواد القرفة فهذا يعطي انتعاشة للملابس ويحميها من تكون الجراثيم .


ونقوم بوضع هذه الأكياس أو الصناديق التي تحتوي على الملابس في مكان لا نستخدمه كثيرا إما أسفل السرير أو في علية المنزل أو حتى في الخزانة إذا كانت كبيرة وذات مساحة واسعة ، ويفضل بين الحين والآخر إخراج الملابس ووضعها تحت أشعة الشمس مما يساعدها على قتل البكتيريا التي قد تتكون بسبب التخزين الطويل .







شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك