تتعرضين للحروق في المطبخ … اليكِ العلاج السريع

صحتك
29.6K
0




تتعرضين للحروق في المطبخ ... اليكِ العلاج السريع

الجميع معرضون للإصابة بالماء الساخن في أي وقت ، الحروق واردة جداً لكل من الصغير و الكبير . . .و طبيعة التعامل مع الحروق مهم جداً ؛ لأنه يعتبر من الإسعافات الأولية قبل اللجوء لطبيب متخصص . . 
و هناك بعض العادات السيئة المنتشرة عند الحروق مثل :1- استخدام معجون الأسنان ،من أكثر الطرق المنتشرة جداً للأسف ؛ لأنه يعطي إحساس بالبرودة في البداية ، و لكنه  تصرف غير سليم بالمرة ؛ لأنه يسبب بعد ذلك شعور بالحرقة و إلتهابات و ذلك لاحتوائه على الكالسيوم والنعناع . . كما أنه من الممكن أن يسبب عدوى و يمنع وصول المضادات الحيوية والمسكنات للحرق كما تتم إزالته بصعوبة جداً . .




2-الزبده  من أكثر الوسائل المستخدمة بواسطة ربات البيوت ، و لكنها ضارة جداً ؛ لأنها تحتوى على بكتيريا من الممكن أن تسبب عدوى عن طريق الحرق خصوصاً لو كان مسبباً جرح . .
3-استخدام الثلج ، الثلج درجه حرارته ما بين 0-4 د مئوية و هذا يعمل علي تقليل درجة حرارة الأنسجة الخاصة بالحرق  ، و الانخفاض الزائد فى درجة الحرارة يعمل علي ضعف انقباض الأوعية الدموية الموصلة لأنسجة الحرق ، و بالتالي مع استمرار التعرض للثلج يسبب نقصان كمية الدم الواصلة للأنسجة .  .



ماهو العلاج …؟!
1- فى حالة الحروق السطحية يفضل وضعها أسفل مياه الصنبور  من 10-20 دقيقة ، و هذا يساعد علي تخدير مكان الحرق عن طريق تبريده و يعمل علي وقف  استمرار احتراق البشرة . .
2- استخدام كريم للحروق و تغليف الجرح بشاش لنمنع حدوث عدوى أو إلتهاب . . 
أما فى حالة حروق الدرجه الثانيه والثالثه يفضل الإسراع فى زيارة الطبيب. .ْ




هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك