لديكِ موقع إلكتروني ؟! … بهذه الطريقة سيصبح في الصدارة

مقالات
4.5K
0


لديكِ موقع إلكتروني ؟! ... بهذه الطريقة سيصبح في الصدارة

لا أحد منا يمكنه أن ينكر التأثير الذي قد أحدثته وسائل التكنولوجيا الحديثة على حياتنا اليومية ، و لقد كان لانتشار الإنترنت الحظ الأوفر من هذا التأثير إذ لا تخلو أي مؤسسة الآن من إستخدام الإنترنت فى إدارة أعمالها ، بل و اتجهت غالبية الشركات و معظم رجال الأعمال فى الآونة الأخيرة إلى تأسيس موقع إلكتروني لمؤسساتهم  و مشروعاتهم لتسويق منتجاتهم و نشاطهم بين شريحة عريضة من العملاء و لجذب الصحف و وسائل الإعلام لتسليط الضوء عليهم من خلال مواقعهم الإلكترونية ، و ربما لاحظت أن أشهر الشركات والمؤسسات الآن لا تخلو شبكة الإنترنت من مواقعهم الإلكترونية ، وعلى العكس فإن أي شركة لا تمتلك موقع الكترونى لن تكون محل ثقة نهائيا و لن تجذب إليها فئة عريضة من الشباب و مستخدمين الإنترنت .


إذن لابد لك كصاحب شركة أو أى مشروع ناجح أن تمتلك موقعاً هادفاً و جذاباً يساعدك فى تحقيق أهدافك ، و في السطور القادمة سوف نتناول هذه الموضوعات و نحاول هنا ان نوجه إنتباهك الى بعض الأمور التى قد تكون أنت غافل عنها و أنت مشغول وسط زحمة عملك لتساعدك على نجاح موقعك الإلكترونى .


القاعدة الأولى : و كما يقولون أن ” الإنطباع الأول يدوم ” فاجعل موقعك جذاباً و ملهماً للزائر من حيث التصميم و  الشكل و الألوان ، و إلا سينفر منه من أول وهلة و لن يحاول زيارته مجدداً .


القاعدة الثانية : اجعل موقعك واضحاً فى الإستخدام بسيطاً من حيث المحتوى و المادة التى تقدمها من خلاله بحيث يسهل على الزائر استخدامه بدون تعقيد حتى لا يغادره القارئ بسرعة و يذهب للبحث فى موقع آخر منافس .


القاعدة الثالثة : حاول أن تجذب لموقعك أكبر عدد من المستخدمين و الزائرين و اصنع له قاعدة جماهيرية عريضة من خلال التفاعل بينك و بينهم فكثير من العملاء يحبون التواصل مع أصحاب المواقع بأن تقدم لهم بعض الفيديوهات و الصور التى تتضمن شرح لمنتجك أو  إستخدمها فى توصيل رسالة معينة لعملائك ، و لكن احذر من المبالغة فى إستخدام هذه الوسائل حتى لا تصبح مملة و مزعجة لهم .


القاعدة الرابعة : لا تهتم بـ الكم على حساب الكيف و لا تنسى أن المحتوى المتميز لموقعك يعود عليك أنت بالنفع أولاً قبل المستخدم ، و ذلك بأن تقدم له معلومات واضحة عن نشاطك بالأسلوب و اللهجة التى يفهمها ، و لا تغفل عن تحديث هذه المعلومات أول بأول حتى لا يمل القارئ منها ، و احرص كل فترة أن تجدد موقعك و تحسينه على النحو الأفضل حتى يكون متهيئاً لمحركات البحث المختلفة و يسهل العثور عليه فى نتائج البحث الأولى .


القاعدة الخامسة : احرص على جعل موقعك متوافقاً مع الأجهزة الإلكترونية الحديثة كالآيباد و الهاتف المحمول حتى تضمن انتشار سريع لموقعك ، حيث أنك تخاطب أكبر عدد ممن يتعاملون مع مثل هذه التقنيات .


القاعدة السادسة : ضع فى اعتبارك أن ما يصلح للمواقع الأخرى ليس بالضرورى أن يصلح لموقعك ، و احذر من خداع محركات البحث المختلفة كأن تكتب عناوين تجذب بها الأنظار و تقوم بحشو النص بكلمات و عبارات ليس لها علاقة بالموضوع ، فمحركات البحث يمكنها أن تكتشف ذلك بكل سهولة و بالتالى سيؤثر ذلك على تصنيفك .


القاعدة السابعة : استخدم التقنيات الحديثة ذات الجودة العالية فى زيادة سرعة و استجابة موقعك على شبكة الإنترنت التي تساهم بشكل كبير فى بقاء المستخدمين يتصفحون موقعك أطول وقت ، كما أن لها علاقة بترتيب موقعك فى محركات البحث المختلفة و تضمن بقائه فى ضمن التصنيف الأول أثناء عمليات البحث حتى وإن كان قد  تساوى فى المضمون مع موقع آخر منافس له ، و تعتبر هذه من أهم العوامل فى تقييم أداء المواقع .


القاعدة الثامنة : اجعل موقعك أكثر أماناً حتى تكسب ثقة المستخدم و هو الضمان الأساسي لاستقرار و نجاح موقعك بين منافسيك ، و قم بتطويره و تحسينه من فترة لأخرى من خلال عرض نتائج التحليلات و الإطلاع الدائم حول إستخدام الزائرين للموقع الذى يعتبر مصدرا لكسب المال .



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك