طريقة إنشاء حساب على الباي بال Paypal

مقالات
4.5K
0


طريقة إنشاء حساب على الباي بال Paypal



يعتبر موقع الباي بال من أهم بل من رواد المواقع التجارية على شبكة الإنترنت التي تتيح لك التعامل المادى بأمان موقع باي بال paypal  ، ناهيك عن خدماته الهامة في التحويلات المالية والتسويق الإلكتروني عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني. باي بال ليس فقط وسيلة دفع ولكنه أيضاً وسيلة إيداع, بمعنى إن كنت صاحب سلعة على الانترنت أو حتى ستبيع قطعة مستعملة على الانترنت و ترغب بوسيلة بسيطة و سهلة لاستقبال الأموال من المشتري مباشرة فإنك بحاجة إلى نظام حساب يتسم بالامن و الخصوصية التامة لك و المشتري , و معلومات كل منكم لا تكون مكشوفة بل تتمتع بخصوصية فائقة ، و هذه الخاصية فتحت مجالا واسعا لتحويل الأموال من فرد لفرد عن طريق الانترنت . مع ملاحظة أن بي بال يأخذ رسوم بسيطة من البائع عند استقبال أموال ومازالت خدمة الإيداع غير متوفرة في كل الدول العربية ولكنها بلا شك قادمة .


و الان سيصبح الامر اسهل كثيرا مما تظن فقط تعال نشرح لك كيفية التسجيل في بنك باي بال وكيفية استخدامه خطوة خطوة من خلال السطور القليلة القادمة .



خطوات انشاء حساب على باي بال :


يجب أولا  أن تقوم بكتابة و إنشاء ملفك الشخصي لكي تمتلك حساب فى بنك باى بال وكل ما يلزمك هو أن يكون لديك  بريد الكتروني ايا يكن على yahoo  او  gmail او msn هذا الأمر يرجع حريتك الشخصية حتى يمكنك استخدامه في تفعيل الحساب من خلال رابط سوف يتم إرسالها إلى صندوق البريد الوارد او ربما الجنك ميل به رابط عند الضغط عليه تنتقل إلى الموقع مع ظهور رسالة اه تم تفعيل حسابك ، الخطوة التالية هي اختيار نوع الحساب فهذا البنك الالكتروني يقترح عليك نوعان من الحسابات الاول وهو شخصي وهو موصى به  للأفراد الذين يرغبون في التسوق والدفع عبر الإنترنت، أو يرغبون في إرسال أو تلقي الدفعات الشخصية اما الاخر فهو للأعمال و نوصي به التجار الذين يعملون تحت اسم شركة وهو يقدم ميزات إضافية مثل السماح ل 200 موظف بالوصول إلى حسابك وخدمة للعملاء, الاسم المستعار, خدمة البريد الإلكتروني ,والعديد من المزايا الأخرى التي يمكنك ان تستمتع بها .


بعد ان تقوم باختيار نوع الحساب عن قناعة و عن ملائمة و بعد اكتمال عملية التسجيل نجد ان الموقع به جهاز أمن قوي للغاية لحماية خصوصية العملاء فيقوم الموقع بطلب منك إدخال رمز للتحقق من أنك شخص ولست روبوت إلكتروني او برنامج فيروسات ، ستظهر لك صفحة ربط بطاقة الفيزا بحساب باي بال ان كنت تملك واحدة وقم بربطها وإلا  فقم بتفعيل حسابك بالبريد الالكترونى الخاص بك و تعتبر هذه آخر خطوة إذ يقوم البنك بإرسال رسالة إلكترونية الى بريدك الالكتروني لتفعيل الحساب بشكل جزئي ، و بعد ان تقوم بادخال الكود الموجود فى بريدك الإلكتروني عليك ان تقوم باختيار السؤال السري و لابد من الإجابة عليه ثم قم بحفظه ولا تقم بإضاعته لأنه سؤال امان و يتم طلبه منك من الموقع عندما تقوم بكل عملية تحويل اموال . في إعدادات نجد أن باي بال تمنحك طريقتين لتفعيل الحساب بشكل كامل و هي إما عن طريق ربطه بالفيزا او عن طريق ربطه بحساب بنكي وبهذه الطريقة يمكنك استخدام باي بال الآن .


وهذه بعض الخصائص التي ستجدها في الموقع البنكي بايبال :


١- إرسال الأموال إلى أي حساب بي بال في العالم ، وهذه الخاصية متوفرة في أغلب الدول


٢- استقبال الأموال من أي حساب بي بال في العالم ، وهذه الخاصية نادر وجودها في الدول العربية


٣- سحب أموال أو رصيد لك شخصياً وليس للدفع وهذه خاصية لا تهمك و نادر وجودها في كثير من الدول.


وأخيرا ما هي المواقع التي تقبل الدفع عن طريق الباي بال ؟


أغلب مواقع البيع على الإنترنت تقدم الخدمة بل و تفضلها لأنها أسهل لهم في استقبال الأموال من البطاقات الائتمانية,و عدم وجودها في الموقع لا يعني أن الموقع غير موثوق و إنما يعني أن الموقع لم يقدمها لأسباب مالية أو إدارية.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك