إحذري من تناول المضادات الحيوية .. اليكِ الأسباب

صحتك
30.2K
0




إحذري من تناول المضادات الحيوية .. اليكِ الأسباب

مشكله كبيره جداً جداً ومنتشرة علي نطاق واسع في دول العالم الثالث >> مشكلة تعرض أي فرد كبيراً كان أو صغيراً لأي ميكروب في الجو و إصابته بالإعياء فتره من الوقت ، و الحل الأمثل وقتها للأسف هو ” المضاد الحيوي “.

فلسفة استخدام المضاد الحيوي في مجتمعنا خاطئة للغاية بل و قد تكون سبب في الوفاه .. أتدري ما السبب في ذلك ..؟! السبب هو كثرة استخدام المضادات الحيوية لضرورة وبغير ضرورة … فأي إصابة أو عدوي بكتيرية يصرف الصيدلي مباشرة للمريض مضاد حيوي و الحُجّه في ذلك سرعة مفعوله و سرعة استجابة المريض له ، و هذا خطأ كارثي ..

في بعض الحالات قد يصل جسم المريض أن يرفض الاستجابة لكل المضادات الحيوية ، والسبب أنه مع كثرة استخدامها تقوم البكتيريا بمقاومتها ومع الوقت يفقد المضاد الحيوي تأثيره تماماً .. و استخدام أنواع كثيره من المضادات الحيوية سيولد بدوره النتيجة غير المرغوب فيها كما هو موضح بالصورة ..

و معني ذلك أن المريض لا يستجيب لأي نوع من المضادات الحيوية ، وعند تعرضه لأي مرض ولو كان نزلة برد معرض للخطر الشديد بل و معرض للموت لأن المناعة عنده قلت للغاية … لذا ينصح بضرورة استشارة الطبيب ، وعدم تناول المضادات الحيوية اعتباطاً إلا بأمر من الطبيب البشري نفسه ..

( الوقاية خير من العلاج )










هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك