لا تختاري رضاعة طفلك قبل أن تتعرفي على هذه الشروط

طفلك
359
0


لا تختاري ببرونة طفلك قبل ان تتعرفي على هذه الشروط

عزيزتى الأم تواجهين حيرة و قلق في إختيار ما يناسب طفلك من الرضاعات الصناعية و خاصة إذا كان هذا رضيعك الأول ، و قد يبدو الأمر صعباً أو معقداً فى البداية و لكنه ليس مستحيلاً ، ما يناسب طفل ليس بالضرورى أن يناسب طفل اخر و لا يوجد منتج مثالى مناسب لكل الاطفال فكل طفل يختلف عن الاخر . فقد تشتري رضاعات غالية الثمن و حديثة و لكنك تكتشفين أنها لا تناسب طفلك أو طفلتك ،  هذا المقال  يشرح لكى عزيزتى بعض العوامل و المعايير التي يجب عليك التفكير فيها أثناء إختيارك لرضاعات طفلك الصناعية حتى تضمنى توفير الراحة لك و لطفلك أو طفلتك ، ابداى أولا بإختيار نوع الحلمات الجيدة و المناسبة لطفلك ثم ابحثى فى نوع الزجاجات التى تناسب تلك الرضاعات و أخيراً يمكنك التفكير بالاكسسورات التى تسهل عليك و على طفلك عملية استخدامها .
أولاً : دليل شراء حلمات الرضاعات :
فى البداية قومى بشراء ثلاثة أنواع مختلفة من الحلمات تعتقدين أنها ستكون مناسبة لطفلك ثم راقبيه جيداً أثناء عملية الرضاعة و اتركى القرار له حتى تتوصلى للنوع المناسب له .
1-     إختارى نوع المادة التى تكون مصنوعة منها الحلمة ، تكون عادة مصنوعة من مادة البلاستيك ، أو المطاط ، أو السليكون ، أو اللاتيكس .

تعتبر أفضلهم هى الحلمات المصنوعة من السليكون لأنها تتميز بمرونتها و عدم وجود حساسية ضدها و عمرها الافتراضى أطول ، أما الحلمات المطاطية فهى أيضاً مرنة و تناسب ملمس جلد طفلك و لكن المطاط معروف بأنه لا يعمل بكفاءة عالية و لا يدوم طويلاً غير أنها قد تسبب لطفلك حساسية المطاط ، فيجب عليك أن تلاحظى طفلك جيداً إذا حدث له إحمرار أو تهيج فيجب أن تتوقفى عن إستعمالها له فوراً . و بعض الحلمات المصنوعة من البلاستيك على الرغم من أنها رخيصة الثمن إلا أنها غير عملية لأنها تحتاج إلى تعقيم و تنظيف لأن الحليب يلتصق بها أكثر من غيرها .
2-     قومى باختيار شكل الحلمات المناسبة لفم طفلك و وضعية الرضاعة ، فالشكل التقليدى للحلمات يكون على شكل جرس إذا استخدمتيه لطفلك يجب عليكى أن تميلى الزجاجة و أنتى ترضعين طفلك لتتأكدى من عدم مرور هواء أو دخول فقاعات لفم طفلك ، كما توجد الحلمات ذات الجانب المنبسط و تعتبر هذه الحلمة مريحة لطفلك و تحاكى تجويف فمه ، أما الحلمات العريضة أو ذات الشكل شبه المسطح فتتميز بقصر حلمتها و عرض جوانبها لذا تكون مناسبة أكثر لطفلك لأنها تشبه ثدى الام .
3-     ايضا حاولي ان تقومي باختيار الحلمات حسب سرعة تدفق الحليب منها ، فمعظم الحلمات يكون مكتوب عليها المرحلة العمرية التى تناسبها ، و لكن عليك ألا تغفلى عن متابعة طفلك أثناء الرضاعة حتى يمكنك ان تعرفى إذا كانت سرعة التدفق مناسبة أم لا . و الامر سهل و لا داعى للقلق ، فإذا قد لاحظتِ خروج اللبن من فم طفلك أثناء الرضاعة فهو يحتاج إلى حلمة بفتحة ضيقة أما إذا لاحظتى أنه يختنق أثناء محاولته لشفط اللبن فعليك أن تستبدلى هذه الحلمة بأخرى أوسع .
4-     يوجد حلمات أخرى مخصصة للإستخدام لمرة واحدة و هى مريحة فى السفر ، و انتبهى جيداً إذ عليكى أن تتخلصى منها بطريقة سليمة حتى لا يعاد استخدامها مرة أخرى .
ثانياً : دليل شراء زجاجات الرضاعات :
عادة تكون الزجاجة مصنوعة من مادة  الزجاج أو البلاستيك ، أو السليكون أو الاستانلس ستيل  ، اختارى ما يناسبك أنتى من حيث كيفية تنظيفها فطفلك لا يهمه إلا الحلمات و أن تكون الزجاجة خفيفة الوزن و سهلة الحمل لكى و لطفلك .
وفى النهاية يجب أن تحددى نوع الرضاعات على حسب نوع رضاعة طفلك ، فإذا كان طفلك يرضع طبيعى و هذه الرضاعات ستكون تكميلية فقط فيجب أن تكون الرضاعات تحاكى شكل الثدى و تدفق اللبن منه ، أما إذا كنتى ستقتنيها لطفلك للرضاعة الصناعية فقط سيتوجب عليكى أن تختارى ذلك النوع الذى يقلل من وصول فقاعات الهواء لفمه لتتجنبى اصابته بالانتفاخات .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك