حافظي على شعرك من التساقط مع هذه الوصفة الفعالة والمثالية

شعرك
282
0


حافظي على شعرك من التساقط مع هذه الوصفة الفعالة والمثالية

مع تغيير الفصول يشهد الشعر تغييرا أيضا، حيث ، يتضرر الشعر كثيرا اثر تعرضه للعوامل المناخية المختلفة حيث تكثر مشكلات الشعر الشائعة والتي منها مشكلة التساقط، لكن هناك بعض الخطوات والعلاجات الأساسية التي تساعد كل أنثى  على علاجه بسهولة، والتي تقدمها لك سيدتي مجلة المرأة العربية في هذا المقال .



 حمام الزيت: 


من منا لا يفضل حمام الزيت الساخن للشعر، فلا يساعد فقط على تجديد الشعر، لكنه أيضا يساعد على تغذية وتقوية فروة الرأس،  حمام الزيت الساخن يتغلغل داخل جذور الشعر ليعمل على تقويتها وحمايتها من التساقط، كما يساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر، فاستخدمي بعض الزيوت العطرية لتدليك فروة الرأس، لتنعمي برائحة جذابة تساعدك على الاسترخاء، كما أنها غنية بالعديد من الفوائد الصحية لشعرك، استخدمي تقنية الزيوت الساخنة لتدليك الشعر مرتين أو ثلاثة خلال الأسبوع، وستلاحظين بنفسك نتائج رائعة خلال فترة بسيطة.


ومن أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لتحضير حمام الزيت للشعر هي زيت جوز الهند، زيت الزيتون، أو زيت اللوز ، وأيضا زيت الخردل من الزيوت المتوافرة والمفيدة لصحة بصيلات الشعر وفروة الرأس.


 تجنب المنتجات التجارية للعناية بالشعر:


إن كنت تعانين من تساقط الشعر، فينبغي تجنب المنتجات التجارية للشعر بشكل نهائي، فهي تحتوي على بعض الكيماويات الضارة التي تتسبب في تلف الشعر وتزيد من تساقطه، و احرصي على اختيار المنتجات الغنية بالمكونات الطبيعية كحليب جوز الهند، فهو غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر. كما يساعد كذلك على الحفاظ على نعومة ولمعان الشعر طبيعيا.


 



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك