احمي شعرك وامنحيه اللمعان المطلوب مع هذه الوصفات

شعرك
400
0


احمي شعرك وامنحيه اللمعان المطلوب مع هذه الوصفات

بالنسبة لبعض السيدات، فيرتبط لمعان الشعر بالعناية الصحية وإتباع النظام الغذائي الصحي، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك إتباعها للحفاظ على شعر حيوي ولامع وتجنب التلف من هذه النصائح.



تناول النظام الغذائي الصحي:


إن كنت ترغبين في الحصول على شعر صحي ولامع، احرصي على تناول وجبات غذائية متوازنة تحتوي على الخضروات والفواكه الطازجة ، كما ينبغي كذلك الاهتمام بتناول مصادر البروتين المختلفة كالأسماك واللحوم الحمراء مع تجنب تناول الوجبات السريعة والأطعمة الدسمة.


تمشيط الشعر بحرص:


احرصي على تمشيط شعرك برفق، مع تدليك فروة الرأس ليساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم لبصيلات الشعر،  كما يساعد أيضا على توزيع الزيوت الطبيعية بين خصلات الشعر، مما يعمل على حماية الشعر من الجفاف.


الماء البارد:


لا تستخدمي الماء الساخن أثناء غسل الشعر، فقد يتسبب ذلك في تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية. بعد غسيل الشعر بالشامبو، اشطفيه جيدا بالماء البارد،  فيساعد ذلك على الحفاظ على رطوبة الشعر والاحتفاظ بحيويته ولمعانه.


القليل من الخل:


مع مرور الوقت، قد تتراكم رواسب منتجات العناية بالشعر على فروة الرأس، من أسهل وأبسط الطرق للتخلص من ترسبات تلك المنتجات هي بغسل الشعر بمزيج من الماء والخل الأبيض، اشطفي شعرك بمزيج من الماء والخل الأبيض لاستعادة لمعان الشعر الطبيعي، اخلطي ربع كوب من الخل الأبيض مع كوب من الماء البارد واستخدميه لشطف شعرك بعد استخدام الشامبو.


الزبادي:


للحفاظ على لمعان ونعومة الشعر الجاف والتالف، استخدمي خليط من الزبادي والعسل لتدليك الشعر المبلل، يترك الخليط على شعرك لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه جيدا، وستلاحظين بعدها النتائج الفعالة لتمليس الشعر واستعادة حيويته ولمعانه.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك