اجعلي رموشك محمية من الضرر مع هذه الخطوات البسيطة

التجميل
9.2M
0



عادة تتعرض الرموش للتلف أو التساقط كالشعر تماما  أو أي جزء أخر من الجسم،  حتى مع استخدام الماكياج وأدوات التجميل قد تتسبب في مشكلات الرموش المختلفة.

إن كنت ترغبين في حماية رموشك من التساقط وتعزيز جمالها، اتبعي تلك الخطوات البسيطة. الحد من استخدام الماسكارا:الاستخدام اليومي للماسكارا يضر برموشك بشدة.

لذلك، فينصح الخبراء بعدم استخدام الماسكارا بشكل مفرط واقتصار استخدامها على المناسبات الخاصة، إلى جانب ذلك، لابد من عدم استخدام الماسكارا المقاومة للماء والتي تدوم طويلًا ، فتلك الأنواع الثابتة من الماسكارا التي تدوم لمدة 24 ساعة تسبب في تلف الرموش وتساقطها.

كما ينصح أيضًا باختيار الماسكارا التي تحتوي على فيتامين E والزيوت العطرية المفيدة لتقوية الرموش، احرصي كذلك على استخدام البرايمر لرموشك قبل استخدام الماسكارا على حماية الرموش من المكونات القاسية المستخدمة في الماسكارا والآي لاينر ، اختاري أنواع البرايمر التي تحتوي على البرو-كيراتين ولا تهملي إزالة الماسكارا قبل الذهاب للنوم، حتى مع استخدام البرايمر.

راقبي تاريخ صلاحية الماسكارا الخاصة بكصلاحية الماسكارا لا تصل لأكثر من 6 أشهر،  فقد تتسبب الماسكارا القديمة في العدوى البكتيرية وتلف الرموش. في حالة عدم تمكنك من تجنب الماسكارا، فلا بد من استخدام الأنواع المناسبة ذات الصلاحية السارية.

الترطيبتحتاج الرموش إلى الترطيب تماما كحاجة البشرة إليه،  وتتوافر العديد من أنواع السيروم لترطيب الرموش، كما يمكنك كذلك تحضير السيروم الخاص بك لترطيب رموشك وحمايتها، زيت الخروع، الفازلين وفيتامين E  من المكونات الأساسية لتحضير سيروم للعناية برموشك، كما يمكنك استخدام الفازلين مباشرة لترطيب الرموش وتحفيز نموها.الحد من استخدام الرموش الصناعيةالرموش الصناعية من الأشياء الضرورية لإطلالة متألقة والحصول على مظهر جذاب.




لكن على الرغم من ذلك، قد تتسبب أيضا في إتلاف رموشك الطبيعية،  فالصمغ المستخدم لتثبيت الرموش الصناعية قد يتسبب في تهيج الجلد وبصيلات الشعر مع مرور الوقت، أيضا، لا ينبغي أبدا النوم بالرموش الصناعية في أي حال.استخدام لفافة الرموش برفقفي حالة ضرورة استخدام لفافة الرموش، احرصي على استخدامها برفق مع عدم استخدام الحرارة أبدا.

ويفضل عدم استخدام لفافة الرموش قدر الإمكان،  ويمكن أيضا استخدام فرشاة خاصة لتمشيط الرموش فيساعد ذلك على تحفيز نمو الرموش والحفاظ على ترطيبها من خلال توزيع الزيوت الطبيعية عليها.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك