فوائد ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام

منوعات
316
0


فوائد ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام

يساعد الانتظام في ممارسة العلاقة الجنسية في علاج عدد من المشاكل الصحية، ونصح خبراء الصحة الجنسية الأزواج بممارسة العلاقة الحميمية بشكل منتطم للاستفادة من فوائدها الصحية والابتعاد عن المشكلات الصحية التي قد يتعرض لها الجسم نتيجة عدم ممارستها بانتظام.

وإليكم بعض الفوائد حسبما ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية:

الصداع النصفى: أظهرت دراسة أن ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن تقلل من ألم الصداع بنسبة 29.5%.

مشاكل الأسنان: يمنع إفراز اللعاب تراكم الترسبات فى الأسنان مما يمنع تسوس الأسنان.

 البرد: تحفز ممارسة العلاقة الحميمية آلية معينة فى الجهاز المناعى التى يمكن أن تقتل الجراثيم المسببة للبرد فتمنع الإصابة بنزلات البرد.

التهاب المفاصل: وجد خبراء الصحة أن ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل فى التقليل من الألم والالتهابات.

.يمنع مشاكل الشيخوخة: يتم إفراز بعض المواد الكيميائية المسئولة عن توهج الجلد عند ممارسة العلاقة الحميمة، كما وجد أن ممارسة العلاقة الجنسية تعمل على إفراز الجسم لبعض المركبات التى تحمى الكولاجين فى الجلد وتقتل مستويات التوتر، مما تعد أفضل طريقة للحصول على بشرة صحية.

الاكتئاب: تطلق ممارسة العلاقة الجنسية بعض المواد الكيميائية التى تعمل على الشعور بالهدوء وتجعل صحتك النفسية أفضل من خلال تعزيز الحالة المزاجية التى تمنع الاكتئاب، وأثبتت العديد من الدراسات أن السائل المنوى يعمل كمضاد للاكتئاب.

التخفيف من الضغط العصبى: فممارسة العلاقة الحميمية تعمل على إفراز بعض الهرمونات التى تخفف من التوتر وتقلل من مستوياته.

مشاكل القلب: يقول الخبراء إن العلاقة الحميمة صحية للقلب، لأنها تساعد فى نشاط القلب والأوعية الدموية مثل تأثير ممارسة الرياضة، فإذا كنت تمارس العلاقة الجنسية مرتين فى الأسبوع ستكون قادرا على الحد من النوبات القلبية.


 



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك