4 نباتات خطيرة علي الاطفال تجنبيها في المنزل

صحتك
367
0


4 نباتات خطيرة علي الاطفال تجنبيها في المنزل



ليست كل النباتات تصلح في المنزل وخصوصا إذا كان بالمنزل أطفال وحيوانات أليفة، لذا نقدم لكِ من موقع “thespruce” دليلك للنباتات المنزلية غير الآمنة على الأطفال والحيوانات.
اللبلاب الانجليزى
يجب أن يكون اللبلاب الانجليزى بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة لأنه يمكن أن يسبب مجموعة واسعة من الأعراض الخطيرة بما فيها الضعف والتقيؤ والتهاب الحلق والتورم والتهاب الجلد والطفح الجلدى فضلاً عن الشعور بالدوخة.

 
اللبلاب الشيطانى 
يعتبر اللبلاب الشيطانى واحدًا من النباتات المنزلية الشائعة إلى حد كبير، خاصة أنه يتميز بشكل جذاب وسهولة  فى الرعاية تغرى الكثيرين بزراعته ولكنه يمكن أن يضر أى إنسان أو حيوان أليف يحاول أكله، كما إنه ممكن أن يسبب له القيء والتورم.
نبتة بنت القنصل 
وتعد نبتة بنت القنصل واحدة من الزهور الحمراء التقليدية التى تنتشر فى فترة أعياد الميلاد وهى زهرة جميلة ولكن عند تناولها قد تسبب الغثيان والقيء مما يجعلها خطيرة فى حالة كان فى بيتك أطفال أو قطط أو أى حيوانات أليفة.
 
بخور مريم 
هذا النبات ظل ينتج زهورًا ذات ألوان زاهية تتنوع بين الأبيض والأحمر، وهذه الزهور ذات شعبية واسعة فى المنازل، ولكن إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة يجب عليك حفظها على أرفف عالية فإن هذه النباتات يمكن أن تسبب الإسهال والقيء عند تناولها.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك