أفضل مزيلات المكياج الطبيعية مباشرةً من مطبخك !

منوعات
1.6K
0

فور عودتك من حفل زفاف أو دعوة عشاء أو أي من التجمعات العائلية، فقد تشعرين بالإرهاق الشديد، مما قد يمنعك من تنظيف البشرة وإزالة المكياج بالطريقة الصحيحة. ذلك يعد من أكبر العادات الخاطئة التي تؤثر علي صحة ونضارة البشرة. فقد أكد خبراء التجميل وأطباء الجلدية على أهمية إزالة أثار المكياج وتنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم، حيث تتسبب الإفرازات الزائدة
وبقايا المكياج في إنسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب. وهناك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكنكِ إستغلالها لإزالة المكياج بكل سهولة والتي تتوافر في مطبخك. وهي ليست فقط رخيصة الثمن، لكنها أيضًا فعّالة وأمنة علي البشرة.

1- زيت جوز الهند

أفضل مزيلات المكياج الطبيعية مباشرةً من مطبخك !

زيت جوز الهند من أفضل المكونات التي تستخدم في العديد من الأغراض الجمالية كإزالة المكياج، ترطيب البشرة، بلسم الشفاه وغيرها الكثير.

إستخدميه مباشرةً كمنظف طبيعي لإزالة المكياج، لكن تذكري جيدًا بالتخلص من بقايا الزيت المتبقية على البشرة بعد إزالة المكياج بفعّالية.

فيعد حقًا مكون سحري يساعد علي التخلص من أثار المكياج المقاوم للماء كالماسكارا وظل الجفون .

2- زيت الزيتون

أفضل مزيلات المكياج الطبيعية مباشرةً من مطبخك !

أخلطي 2 مقدار من زيت الزيتون مع مقدار من الماء جيدًا، وهي من أفضل وأبسط الطرق لإزالة المكياج بفعّالية مع الحفاظ على ترطيب البشرة.

بواسطة قطعة من القطن، قومي بتوزيع الخليط علي البشرة مع فركها جيدًا للتخلص من أثار المكياج والأتربة المتراكمة علي سطح البشرة.

لكن تأكدي من إستخدام منشفة نظيفة بعد ذلك لإزالة الزيت الزائد قبل الذهاب للنوم. فلا يساعد ذلك فقط علي إزالة أثار المكياج العنيدة،

لكن أيضًا يعمل على تهدئة البشرة المتهيجة. كما أنه من المكونات التي تتميز بخواص طبيعية مضادة للشيخوخة.

3- الفازلين

أفضل مزيلات المكياج الطبيعية مباشرةً من مطبخك !

بعيدًا عن إستخداماته العديدة لترطيب البشرة الجافة وعلاج تشققات الشفاه، فيمكن إستخدام الفازلين كمزيل رائع لمكياج العيون أيضًا. إغمسي قطعة من القطن في الفازلين

وإستخدميها لفرك البشرة برفق لإزالة بقايا المكياج. كما أنه ممتاز لإزالة اللاصق المستخدم لتثبيت الرموش الاصطناعية.

4- الخيار

أفضل مزيلات المكياج الطبيعية مباشرةً من مطبخك !

فيمكن إستخدامه كمزيل طبيعي للمكياج أيضًا. فقط إهرسي ثمرة من الخيار داخل محضرة الطعام للحصول علي خليط ناعم. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه جيدًا.

وبفضل خواصه المضادة للالتهابات، فيساعد الخيار علي تهدئة الإلتهابات والبشرة المعرضة لحب الشباب. في حالة المكياج المقاوم للماء أو العنيد، أضيفي القليل من الحليب أو زيت

الزيتون.

5- الزبادي

أفضل مزيلات المكياج الطبيعية مباشرةً من مطبخك !

من المكونات المفضلة أيضًا لإزالة المكياج هو الزبادي. فيساعد علي ترطيب وتنظيف البشرة بفعّالية. فقط إغمسي قطعة من القطن في القليل من الزبادي الطبيعي وإستخدميها لفرك

بشرتك في حركات دائرية. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء البارد.

6- زيت الجوجوبا وزيت فيتامين E

أفضل مزيلات المكياج الطبيعية مباشرةً من مطبخك !

يتشابه زيت الجوجوبا مع الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، أما فيتامين E فهو من مضادات الأكسدة الضرورية لحماية البشرة من أضرار مستحضرات التجميل.

كل منهما يساعد علي تهدئة وترطيب البشرة. اخلطي محتويات كبسولة من فيتامين E مع 60 مل من زيت الجوجوبا، يحفظ المزيج في زجاجة داكنة اللون، ليستخدم عند الحاجة.

فيساعد علي إزالة أثار الماسكارا المقاومة للماء، الأيلاينر السائل والبلاش.

7- زيت اللوز والحليب

أفضل مزيلات المكياج الطبيعية مباشرةً من مطبخك !

الحليب من المكونات التي تفضلها البشرة. فلا يساعد فقط علي ترطيب البشرة، لكنه يحتوي كذلك علي العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة.

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب الكامل مع بضع قطرات من زيت اللوز، ووزعيها على بشرتك باستخدام قطعة من القطن.

وهي وصفة سريعة وفعّالة لإزالة أثار المكياج مع الحفاظ علي إنتعاش البشرة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك