جذور شعرك تحلل شخصيتك فتعرفي عليها

شعرك
362
0


جذور شعرك تحلل شخصيتك فتعرفي عليها



يرى العديد من الأشخاص أن الحالة الصحية للشعر ما هي إلا انعكاس لنفسيتنا، وحالتنا المزاجية، وهذا الكلام أثبته الخبراء حيث وجد العلماء أن خلايا جذور الشعر يمكن أن تكشف أسرار الساعة البيولوجية, هذا ما تم نشره في دراسة بمجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، مما يمكن أن يحدد معلومات فريدة عن الجسم, كتناول الطعام والنشاط العقلي والحالة النفسية.


وجاء هذا الاكتشاف على يد “ماكوتو أكاشي” الباحث في جامعة ياماغوتشي اليابانية, حيث تم أخذ عينات من جذور الشعر لعزل وتتبع النشاط الجيني, والمثير في الأمر, أن شعر اللحية كان من أكثر العناصر قابلية لإعطاء النتائج.

وتتيح هذه الدراسة المساعدة المرضى الذين يعانون من اضطرابات في النوم أو في تحديد الأشخاص المناسبين للعمل الليلي, خاصة وأن الدراسات أثبتت أن تعرض الشخص لضغوط توقيت العمل, قد يكون سببا في تعرضه لأزمة قلبية أو سكتة دماغية،  وتحدد هذه الجينات أيضا علامات الاستعداد لاكتساب الوزن الزائد والعلاقة مع الطعام، إضافة إلى أعراض الاكتئاب حسب التجارب المخبرية.


هذا وسبق للعلماء أن اكتشفوا الجين المسؤول عن الساعة البيولوجية منذ عشر سنوات، إلا أن الطريقة الجديدة تتيح تعقب التغييرات دون الحاجة لأخذ عينات متكررة من الدم، من هنا نجد أن الشعر هو مرآة حقيقة, تعكس طبيعة أجسامنا وصحتنا، فجمال الشعر وقوته ليس مؤشرا على الأناقة والجمال فقط.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك