استبدلي الأرز الأبيض بالبني لإنقاص الوزن

صحتك
326
0


استبدلي الأرز الأبيض بالبني لإنقاص الوزن

 لا يزال الوزن الزائد أمر صعب علي كل فتاة لأنه يحتاج إلي اتباع طريقة صحية ونظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لذا ننصحك باستخدام الأرز البني بدلا من الأرز الأبيض، لأان الأرز البني يعمل علي تسريع فقدان الوزن، حيث يماثل تأثيره ما يعادل المشي السريع لمدة 30 دقيقة، وهو ما يسهم في خفض نحو 100 سعر حراري يوميًا.
وأجري باحثون في جامعة “ماساتشوستس” الأمريكية أبحاثهم على مجموعتين من الأشخاص تم تقديم لهم وجبات مماثلة من ناحية الطاقة الكلية، الدهون، وعدد الخضراوات والفاكهة وحصص البروتين، وكان الفرق الوحيد هو في مصدر الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، القمح الكامل في حين، تناول أفراد المجموعة الثانية الأرز الأبيض والدقيق والسكر الأبيض المكرر.
وجد الباحثون أن النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة أدى إلى تسريع آلية الأيض وفقدان الوزن وحرق المزيد من السعرات الحرارية.
كما وجد الباحثون أن الأرز البني ساهم في امتصاص الجهاز الهضمي لسعرات حرارية أقل، وفضلا عن هذه الفوائد، لوحظ إنتاج الأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا غني بالحبوب الكاملة في إنتاج خلايا التي تتعامل مع العدوى وتعمل على مكافحتها، جنبا إلى جنب مضاعفة أعداد البكتيريا النافعة في الأمعاء.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك