وصفات طبيعية لعلاج الشعر الدهني

شعرك
304
0


مشكلات الشعر الدهني وكيفية العناية به..


يواجه أصحاب الشعر الدهني بعض المشكلات مثل تساقط الشعر، والقشرة، وصعوبة الحصول على مظهر جيد نتيجة للزوجة الشعر، ويرجع السبب في الشعر الدهني لعوامل كثيرة مثل الوراثة والتغيرات الهرمونية، وتناول الأطعمة الدهنية فضلا عن الإجهاد المفرط.

وللتعامل مع الشعر الدهني يجب الحفاظ على فروة الرأس نظيفة باستمرار وعدم غسل الشعر بالشامبو لان المواد الكيميائية في بعض أنواع الشامبو تزيد من تفاقم المشكلة، وتجنب استخدام القبعات طوال اليوم لأنها تعمل على تراكم الزيوت والدهون.

ونقدم إليك بعض الوصفات لعلاج الشعر الدهني:
زيت الزيتون :
ضعي على يديك كمية مناسبة من زيت الزيتون، ودلكي بها فروة الرأس بها بشكل دائري، وذلك بعد غسل الشعر بالشامبو، ويبقى الزيت على الرأس لمدة ساعة، وبعدها يمكنك شطف شعرك بالماء.

خل التفاح :

يساهم خل التفاح في التخلص من الترسبات الموجودة على الشعر، فضلا عن فوائده في اظهار نعومة الشعر ولمعانه، ويتم تحضيره بإضافة نصف كوب من خل التفاح الطبيعي إلى وعاء ماء صغير، ويستخدم بعد غسل الشعر بالشامبو، وشطفه به مباشرة.

النعناع:
يعتبر غسول النعناع من أقوى علاجات الشعر الدهني، حيث يتم غلي النعناع ثم تركه ليبرد، وبعدها يغسل الشعر به بعد استخدام الشامبو والبلسم.

الليمون:
تساهم حموضة الليمون في توازن فروة الرأس والتخلص من الدهون المتراكمة في الشعر، ويستخدم عصير الليمون مع خلطه مع الماء، لتغسلي به شعرك بعد استعمال الشامبو.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك