حولي غرفة نومك إلى فضاء راق وغاية في الجاذبية بخطوات بسيطة

ديكور
314
0


حولي غرفة نومك إلى فضاء راق وغاية في الجاذبية بخطوات بسيطة





تعتبر غرفة النوم هي أكثر الفضاءات التي توليها المرأة اهتماما نظرا لخصوصيتها ، فهي الغرفة التي نستطيع فيها أن نطلق العنان لأفكارنا وإبداعنا وأذواقنا لتصميمها كيفما نريد ، كونها أول شيء نراه عندما نستيقظ وآخر شيء نراه عندما ننام ، وهناك عدة طرق بسيطة تساعدك على إضافة التغيير والتميز على غرفة النوم الخاصة بك .


أولا:  سحر الإضاءة ، حيث اهتم مصممو الديكور في السنوات الأخيرة بوضع لمساتهم الفنية على توزيع الإضاءة وتصميمها داخل غرف النوم ، وقد برزت بقوة أنماط الإضاءة التي تمنح الغرفة رحابة ، فالعنصر الأساسي الذي يبعث على الارتياح هو الاهتمام بتصميم الإضاءة الدافئة ، ومن هنا قرر المصممون نقل هذا النمط إلى المنازل والى غرف النوم للاستمتاع بالهدوء والراحة والاسترخاء .


كما  يمكن استخدام المصابيح المغروسة داخل الحائط في مختلف أركان الغرف ، ما يمنحها الإضاءة المناسبة وإكسابها شكلا جماليا للغرفة ، دون إغفال الإضاءة الطبيعية التي تعتبر مهمة جدا للغرفة ، ما يلزم علينا أن نوفر شباكا داخل غرفة النوم من اجل الإضاءة الطبيعية والتهوية كذلك .


ثانيا : تناسق الألوان ، تأخذ غرفة النوم حيزا كبيرا من الاهتمام فهي المكان الذي يمكن أن نطلق عليه حديقة الأحلام ومنتجع الراحة ومخبأ الأسرار ، لهذا لابد أن تكون هذه الغرفة مميزة عن غيرها من حيث التصميم وكذلك من حيث الألوان ، وعلى الرغم من اختلاف الأذواق في اختيار ألوان غرف النوم إلا أن معظمها يميل إلى الهدوء والرومانسية ، فعندما تقدمي على دمج ألوان غير اعتيادية تذكري ان الألوان الفاقعة ليست الأفضل دائما .


 لذلك يجب تنسيق الألوان الفاتحة والهادئة للحصول على مزيد من الحميمية ، مع لمسة من الرومانسية ، ويمكن اعتماد الأبيض مع الرمادي الفاتح أو الزهري الفاتح ، والبيج والأصفر الفاتح والأزرق الفاتح وغيرها من الألوان الهادئة التي تشعر النفس بالراحة والهدوء والاسترخاء.
 
 



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك