فوائد تجميلية للموز من أهمها تبييض البشرة والأسنان

جمالك
314
0


فوائد تجميلية للموز من أهمها تبييض البشرة والأسنان

الموز من الفواكه المميزة في الوطن العربي بل العالم أجمع نظرًا لمذاقه الحلو والمميز إضافةً إلى فوائده المتعددة ليست فقط فوائده الصحية بل الجمالية أيضًا وهذه ما تتغافل عنه الكثير من السيدات ولا يعلمن أن قشرة الموز إحدة العناصر التجميلية التي يمكن استخدامها في العديد من الوصفات الطبيعية وبالأخص تفتيح البشرة والأسنان.يتميز الموز باحتوائه على مجموعة من الفيتامينات منها فيتامين C وفيتامين A وفيتامين b6 كما يحتوي على نسبة من السكريات والماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم وغير ذلك من العناصر الغذائية الأخرى التي تمنحكِ فوائد تجميلية متعددة تجعلكِ من بعد قراءة هذا المقال لا ترمين قشرة الموز بل تحتفظين بها لاستخدامها في تحضير الماسكات الطبيعية.


الفوائد التجميلية للموز:
– يعمل على إزالة البثور من الوجه وذلك من خلال مسح الوجه بالطبقة الخارجية من الموزة المستوية ثم بعد مرور 10 دقائق يتم شطف الوجه.



– يعمل الموز على تحفيز إنتاج الكولاجين المعروف بفوائده التجميلية للبشرة وبالأخص البشرة الدهنية حيث يتحكم في إنتاج الزيوت الزائدة بها.


– يتميز الموز باحتوائه على خصائص تعمل على توحيد لون البشرة وتفتيح ما بها من مناطق داكنة.


– مفيد جدًا في تبييض الأسنان، قومي باستخدام قشرة الموز في فرك أسنانك بها مرة واحدة كل أسبوع لمدة دقيقة لكي تحصلين على أسنان ناصعة البياض.


– يدخل الموز في تركيبات المستحضرات التجميلية المستخدمة لعلاج الأكزيما والصدفية.


– يحتوي الموز على مادة الزنك التي لديها خصائص فعالة في التخلص من حب الشباب.


– يعمل الموز على تقليل الندبات القديمة التي يعاني منها الجلد.


– يحتوي الموز على فيتامين هـ المميز في حماية البشرة من أشعة الشمس.


– مقاوم لظهور علامات التجاعيد على البشرة وبالأخص منطقة الجبين وحول الفم وحول العينين حيث يقوم بشد الجلد في تلك المناطق.


خلطة طبيعية لتبييض الوجه والرقبة:
المكونات:
موزة مهروسة.
2 ملعقة من طين مغربي.

الخطوات: 
قومي بخلط الموزة مع الطين المغربي جيدًا، ثم ضعي الخليط على الوجه والرقبة “ما عدا منطقة العينين” اتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم قومي بشطف الوجه بماء دافئ أولًا ثم اشطفيه مرة أخرى بماء بارد حتى يتم قفل المسام.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك