كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس

شعرك
296
0


كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس

مشكلة قشرة الرأس من أكثر المشكلات المزعجة التي يواجهها الرجال والنساء، وقد يكون الشخص لديه شعر منعم بالكثير من الجمال حيث يكون طويلًا وناعمًا ولكنه يعاني من القشرة الأمر الذي يسبب الإحراج له، لذا أتينا لكم اليوم بعلاج طبيعي وفعّال لعلاج قشرة الرأس وهو زيت شجرة الشاي.

يتميز زيت شجرة الشاي باحتوائه على مركب يسمى “تربتين 4” والذي لديه خواص مضادة للبكتيريا مما يقوم بإزالة الشوائب والزيوت الزائدة من بصيلات الشعر وذلك لأن لديه القدور على التغلغل بداخلها ويفتح المسام بها وبالتالي فيعمل على مكافحة أي بكتيريا أو جراثيم مسببة لتراكم قشرة الرأس.


كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس؟

الطريقة الأولى: هذه الطريقة تمنحكِ شعرًا خاليًا من القشرة ومنعم برائحة منتعشة وجذابة.
قومي بإحضار زجاجة سبراي فارغة منظفة ومعقمة ثم ضعي بها كوب من الماء المقطر مع إضافة 5 قطرات من زيت شجرة الشاي ثم أضيفي 5 قطرات أخرى من زيت اللافندر.
قومي برج الزجاجة وما بها من مكونات جيدًا ثم قومي باستخدامها من خلال رش قليل منها على فروة الرأس وإعادة استخدامها يوميًا حتى يتم التخلص نهائيًا من القشرة.


الطريقة الثانية: هذه الطريقة نستخدم فيها خل التفاح الذي يمنح شعرك النعومة وينظف فروة الرأس ويكافح ما بها من شوارد حرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على نمو الشعر نظرًا لاحتوائه على فيتامين ب المركب.
قومي بإضافة ربع كوب من خل التفاح إلى 5 قطرات من زيت شجرة الشاي واخلطيهم مع بعض جيدًا، ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو ثم طبقي هذا الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس به جيدًا لبعض دقائق ثم قومي بشطف الشعر جيدًا، يتم تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع حتى تتخلصين من القشرة بشكل نهائي.


الطريقة الثالثة: هذه الطريقة تمنحكِ شعرًا ناعمًا وجذابًا وخاليًا من التلف.
قومي بإحضار وعاء عميق ثم ضعي فيه ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي مضافة إلى كوب من زيت جوز الهند ثم ضعي الوعاء على نار هادئة لمدة دقيقة أو دقيقتين، بعد ذلك قومي بوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك به جيدًا بالأخص المناطق الجافة ثم اتركي الخليط لمدة نصف ساعة ومن ثم قومي بشطف الشعر جيدًا بالطريقة المعتادة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك