فوائد المساج لراحة الجسم الصحية والنفسية

صحتك
367
0


فوائد المساج لراحة الجسم الصحية والنفسية

كثيرًا ما يدور في ذهن السيدات عن فكرة المساج هل لديه تأثير صحي بالفعل على الجسم أم هو نوع من تدليل النفس يشعرها بحالة من الاسترخاء لفترة من الوقت؟ للمساج فوائد صحية مذهلة يشعر بها الإنسان فور قيامه بجلسة مساج حيث يشعر براحة كبيرة  لحالته الصحية وبالطبع يعود ذلك بإيجابية على الحالة النفسية والجمالية أيضًا، ولما للمساج من فوائد عظيمة فسنذكرها لكِ في هذا المقال..

فوائد المساج الصحية والجمالية:
– جلسة المساج تزيل عنكِ الكثير من المشاكل النفسية مثل الشعور بالاكتئاب والحزن، بالإضافة إلى ذلك فالمساج يعتمد بشكل أساسي على التدليك الذي يقوم بدوره على إزالة أي آثار للإجهاد الحاصل للجهاز العصبي مما يعمل على حمايته من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الأرق والإرهاق وهذه الأمراض شائعة جدًا نتيجة لتحمل الكثير من العبء والضغط من معيشة الحياة، فيقوم التدليك بإفراز الأندروفين مما  يعمل كمسكن للآلام في الجسم دون اللجوء لاستخدام الأدوية.


– القيام بعمل جلسة مساج بشكل منتظم ودوري يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يؤثر بشكل فعّال في منح الجسم حالة من النشاط وتجديد الطاقة والحيوية به، فضلًا عن ذلك فتنشيط الدورة الدموية يعمل على حماية الجسم من الإصابة بكثير من الأمراض الصحية مثل الجلطات وغيرها.


– من الفوائد العظيمة للمساج أنه يقوم بإزالة أي سموم مخزنة بالجسم، فهذه السموم تهدد صحة الجسم وقد تسبب له الإصابة بالعديد من الأمراض، فيقوم التدليك بإزالة تلك السموم كما يعمل على إزالة الدهون المخزنة بالجسم والتي تعتبر من ضمن السموم التي يعمل المساج على مكافحتها والقضاء عليها. كما يفضل استخدام بعض من الزيوت الطبيعية في عمل المساج حيث يتم تدليك الجسم بها حتى تساعد على حرق الدهون بشكل أكبر وبالأخص تقوم بتفتت الدهون الصعبة.


– القيام بعمل جلسة مساج يعمل على تخفيض نسبة هرمون الكورتيزول مما يتسبب ذلك في حصول الجسم على عملية تمثيل غذائي مثالية وذلك لأنها تمنح الجسم قدرة على الاستفادة من الوجبات التي يتناولها مما تجعل الجسم يستفيد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي يحصل عليها من تلك الوجبات الغذائية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك