أهم مسببات وعلاج بحة الصوت والتهاب الحلق

صحتك
313
0


أهم مسببات وعلاج بحة الصوت والتهاب الحلق

يأتي فصل الشتاء ويأتي معه بعض من الأمراض الشائعة نتيجة لانتشار العديد من الفيروسات والجراثيم المسببة لتلك الأمراض، ومن أكثر هذه الأمراض الشائعة التهاب الحلق وما ينتج عنه من أعراض مثل بحة الصوت وصعوبة التحدث، لذا فنقدم لكِ سيدتي أهم النصائح التي تساعد على علاج التهاب الحلق وتجنب أعراضه.
لعلاج أي مرض  لابد أولًا معرفة الأسباب التي تؤدي بحدوث هذا المرض حتى يتم تجنبها ومن ثم نبدأ في العلاج، ومن هنا نتحدث عن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتهاب الحلق:
– نزلات البرد من أولى مسببات التهاب الحلق خاصةً نزلات البرد القوية التي تسبب حدوث في بحة الصوت، وهذه يجب علاج نزلات البرد حتى يتعافى منه الجسم تمامًا ومن ثم يرجع الصوت إلى طبيعته.
– الفيروسات المسببة في عدوى الجهاز التنفسي مثل الأنفلونزا حيث تسبب التهابات الحنجرة.

– كذلك من مسببات التهاب الحلق تناول الكحول والتدخين وشرب الكافيين فكل هذه من أهم المسببات التي تصيب الحلق وتؤدي به إلى انتهاك أجزائه.
– رفع الصوت أثناء التكلم والصراخ والتحدث لمدة طويلة كل هذه من الأسباب التي تؤدي إلى إجهاد الحنجرة.
– يمكن أيضًا أن يحدث التهاب الحلق نتيجة لبعض المشاكل النفسية أو الصدمات والأزمات العاطفية التي قد يتعرض لها الإنسان فتؤثر على صوته.

علاج التهاب الحلق:
– بعد معرفة الأسباب التي تؤدي بالإصابة بالتهاب الحلق فلا بد من علاجها أولا، أي يجب الابتعاد عن رفع الصوت أثناء التكلم أو عدم التحدث لفترة طويلة حتى لا يتم إجهاد الحنجرة.
– الحرص على تناول الكثير من المياه لأنه يخفف من البحة ويريح الحنجرة وبالتالي يساعد على إرجاع الصوت إلى طبيعته.
– تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات مثل الفواكه والخضروات لتقوية المناعة ضد الإصابة بالتهاب الحلق.
– تناول ملعقة من الزبدة مضافًا إليها قليل من الفلفل الأسمر فإن هذه الخلطة تساعد على علاج بحة الصوت ويتم تناولها ثلاث مرات في اليوم، أيضًا يمكن وضع قليل من الفلفل الأسمر على كوب من الماء الدافئ مضافًا إليه عصير ليمون ثم تناوله عدة مرات في اليوم حتى يتم الشفاء من التهاب الحلق.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك