احذري من تأثير الملابس الضيقة علي الرحم

صحتك
1.3K
0


احذري من تأثير الملابس الضيقة علي الرحم

الملابس الضيقة دائماً ما تكون موضوع مثير لجدل و دارت حوله الكثير من المناقشات قد تقضلي إرتداء الملابس الضيقة ولكن هذه الأنواع من الملابس تؤذي الجسم  لان لها تأثير علي الرحم . حاولي أن تكون الملابس الضيقة هي الخيار الأخير بالنسبة لك حتي لا تؤدي إلي الضغط علي الجسم بالكامل طوال اليوم ولها الكثير من التأثيرات الغير صحية تقوم الملابس الضيقة بخنق الجلد طوال اليوم والأثار السلبية الأخري مثل الدوالي، السيلوليت إلتهابات  الأعضاء التناسلية.





تأثير الملابس الضيقة علي الرحم :



أظهرت دراسات طبية حديثة أن إرتداء الملابس الضيقة أثناء فترة المراهقة يتسبب في الإصابة بإلتهابات بطانة الرحم وهي حالة مؤلمة ينتج عنها في النهاية الإصابة بالعقم، إنخفاض معدل الخصوبة  وفقاً لما ذكره الخبير البروفيسور جون ديكسون دكتور في معهد الطب الوقائي في المملكة المتحدة  أن الضغط الناتج عن إرتداء الملابس الضيقة يؤدي إلي تجمع وتراكم الخلايا في بطانة الرحم مما يتسبب في إلتهابات الرحم .ذكر الطبيب جون بان هذه الحالة شائعة عند التقدم في العمر ولكن الأسباب الأخري التي تؤدي إليها لم يتم التوصل إليها . مشيراً إلي أن السر يمكن في كيفية العثور علي النسيج علي الرحم وينتشر إلي أجزاء أخري من الجسم مثل المبايض حيث يتراكم ويتسبب في ألم شديد حتي أثناء الدورة الشهرية وأحياناً العقم .


وأن التغير الناتج عن قوة ضغط الملابس الضيقة يكسب هذه الخلايا قوة دفع تسمح لها بالخروج من الرحم وتجميعها في مكان أخر. ويحذر الطبيب من  أن هذه الملابس تشكل خطورة كبيرة بسبب تقوم بالضغط علي الرحم وقناة فالوب القريبة من المبيض . وحتي عند  خلع هذه الملابس يبقي الضغط لبعض الوقت في جدران الرحم السميكة وبالرغم من إنخفاض قناة فالوب، يتسبب ذلك في توجه الخلايا إلي الخارج لكي تصل إلي المبايض مضيفة أثر رجعي ناتج عن تكرار هذه العملية . إستمرار هذه العملية بعد عدة سنوات من البلوغ يؤدي إلي تراكم الخلايا .


كما أن إرتداء الملابس الضيقة  والحزام أثناء فترة البلوغ إلي ألم البطن الجانبي وعند إرتداء الملابس الضيقة أثناء الدورة الشهرية يزيد من خطر الملابس الضيقة والتسبب في إلتهاب حقيقي لبطانة الرحم .


ذكر جون  دينكسون في مقال نشرته المجلة البريطانية لأمراض النساء إن الدراسات التي أجريت لتدعم هذا الإتجاه وتحذر من كثرة إرتداء الملابس الضيقة أثناء فترة المراهقة حتي لا تؤدي في النهاية إلي إلتهابات بطانة الرحم .


أضرار الملابس الضيقة علي الجسم :


 عدوي الخميرة :


عدوي الخميرة أحد الإلتهابات الشائعة اليوم  وتظهر أعراض وأسباب عدوي الخميرة مع إلتهابات عدوي الخميرة. يحدث هذا المرض في الأماكن الاكثر عرضة للرطوبة في الجسم والساخنة. تسبب عدوي الخميرة الحكة، الإحساس بالوخز، وغالباً ما يكون الأمر محبط للغاية . ومن المعروف أن أحد الأسباب الرئيسية لعدوي الخميرة هي السراويل الضيقة .


الإغماء :


إرتداء الملابس الضيقة بإنتظام  يمكن أن يخلق مشكلة الإختناق ومشاكل التنفس والتعرق الشديد. يمكنك أن تنتهي هذه الدوخة في النهاية . لذلك، يجب عليك تجنب القمصان والسراويل الضيقة .


وخز الفخذ :


متلازمة وخز الفخذ من أكثر الامور الشائعة لأن أحد أشكال الإضطرابات العصبية  . وتحدث عند إرتداء  الضيق لأنه يضغط علي أعصاب الفخذين  مما يخلق الشعور بالوخز والإحساس بالخذر والتنميل .


ألم المعدة :


الملابس الضيقة تمسك علي معدتك وتشكل ضغط عليها هذا بدوره  يضع معدتك تحت ضغط شديد علي معدتك .  يمكن أن يحدث أيضاً  إرتداد الحمض مما يجعلك تشعر بالحرقان الشديد والتأثير علي عملية الهضم. لذلك، حاولي عدم إرتداء الفساتين المصحوبة بالأحزمة حتي لا تشكل ضغط علي معدتك .


إنخفاض الدورة الدموية :


إرتداء الملابس الضيقة يمكن أن يؤدي إلي بطء الدورة الدموية للجسم . في مرحلة مبكرة من الحمل يوجد عند المرأة توسع في الأوعية الدموية وذلك بسبب زيادة حجم الدم الذي يتدفق  للجنين. لذلك، فالمرأة بحاجة إلي إرتداء الملابس الفضفاضة التي تسمح للجسم بالتمدد عندما تمتلئ الأوعية الدموية ولكن عند إرتداء الملابس الضيقة يمكن للمرأة في هذه الحالة أن تعاني من تجربة إنخفاض ضغط الدم  بسهولة عند التعرض لمواقف مثل الركوع أو الجلوس  فالملابس الضيقة تقلل من الدورة الدموية وتخلق تنميل الاطراف مع الشعور بالوخز .


حرقة المعدة :


يشير مركز المرأة الطبي في ولاية كاليفورنيا إلي ان إرتداء الملابس الضيقة خصوصاً عند الوسط يمكن أن يؤدي إلي حرقة المعدة . لأن مشاكل حرقة المعدة من المشاكل الشائعة في فترة الحمل . وتحدث بسبب بطء الجهاز الهضمي وإنتاج هرمون البروجسترون  في الجسم أثناء فترة الحمل . حيث تجلس محتويات الطعام في المعدة لفترة أطول . يتسبب هذا البطء في  في زيادة خطر تدفق المحتويات وتمتلئ في البطن إلي الرحم وتشكل ضغط علي كيس الجنين وبذلك تحدث حرقة المعدة .


ألم الظهر :


معظم النساء تفضل إرتداء الجينز الضيق وهو منخفض الخصر لكن إرتداء هذه الملابس ليس جيد لظهورنا . لأن السروال الجينز منخفض الخصر يشكل عامل ضغط علي عضلات أسفل الظهر ويقيد حركة عظام الورك . هذا  يتسبب في الكثير من الألم ولتجنبه يجب الإبتعاد تماماً علي هذا النوع من الملابس .


هناك بعض الملابس الأخري التي تظهر علي المرأة الحامل عند إرتداء  الملابس الضيقة مثل حب الشباب الخلفي، الصداع، عدم وضوح الرؤية،  بالرغم من أن أشكال منها تعد عصرية ومتطورة إلا أنها تشكل خطر علي صحتك وتعطي بعض المخاطر المحتملة علي صحتك .دائماً حاول التفكير مرتين قبل أن تختار ملابس .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك