تعرفي علي أشكال الأرداف المختلفة وإيهما أفضل لك

صحتك
31.2K
0




تعرفي علي أشكال الأرداف المختلفة وإيهما أفضل لك

كيفية تحديد شكل الأرداف ؟يحدد الهيكل العظمي الإطار الرئيسي لشكل الجسم والشكل العام يتم تحديده من خلال توزيع الدهون والعضلات الموجودة علي رأس الهيكل العظمي . والعامل الرئيسي الذي يحدد شكل معين للأرداف هو توزيع الدهون التي يتم توزيعها وفقاً للوراثة بنسبة كبيرة العوامل الوراثية هي السبب في شكل الأرداف . أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يمارسوا تمارين Glute  لأنه يساعد علي تحديد شكل الأرداف . يمتلك النساء والرجال مجموعة متنوعة من أشكال الأرداف ولكن في هذه المقالة سوف نوضح لكم مجموعة من أشهر وأكثر أشكال الأرداف شيوعاً وهي  المؤخرة علي شكل مربع، شكل V،  المؤخرة الكمثري، المؤخرة الدائرية، المؤخرة علي شكل H  .


تعرفي علي أشكال الأرداف المختلفة



الأرداف علي شكل مربع :





إذا كان يمكنك تحديد خط فاصل بين عظم الورك والفخذ الخارجي  فأنت تمتلك أرداف علي شكل مربع  وفقاً لما ذكره الدكتور شولمان . أفضل الملابس الداخلية المناسبة لك هي الملابس العالية علي الفخذ، سيور، البيكينات،  السراويل الصبيانية، كل هذه الأنواع يمكن أن تكون مريحة عند إرتداؤها  . وبالنسبة للنساء بحاجة للبحث عن السراويل المريحة والتي تزيد من إغراء الأرداف بمجرد إختيار سراويل بفتحات علي الساق يصبح له مرونة عالية .
الأرداف علي شكل V  :


إذا كان الخط الفاصل بين الحوض والزوايا في الوركين يصل إلي الداخل  ويجعل الأرداف تأخذ شكل حرف V  من الخلف . يذكر الدكتور شولمان أن هذا الشكل شائع كثيراً بين النساء الذين لديهم أكتاف عريضة  والوركين ضيقة جداً .
أفضل السراويل المناسبة لهذا الشكل هي سراويل بريفس، البيكيني بدون ثقوب علي الساق، القطع العالية التي لا توفر تغطية كافية تماماً . لأن شكل الأرداف V يمكن ان يجعل الأرداف مترهلة قليلاً  لذلك يجب التأكد من إرتداء الملابس المناسبة .
الأرداف علي شكل A  :


يعطي هذا الشكل الشكل المكثري للأرداف  والتي تميل إلي أن يكون شكل الأرداف متسع تحت عظام الورك وفقاً لما ذكره الدكتور شولمان . يمكن لهذا الشكل أن يبدو أفضل في الملابس الداخلية الرياضية .
الأرداف في هذا الشكل تبدو ممتلئة وتحتاج إلي إختيار ملابس داخلية أكثر راحة ويفضل تلك الملابس التي تمتلك فتحات علي الساقين  مع فتحات اكبر علي الساق. يمكن أن تكون السراويل المصنوعة من الدانتيل كل ما تحتاجه هو تجنب السراويل الضيقة  والحواف الحادة لأنها غير مريحة .
الأرداف الدائرية :


واحد من أكثر الأشكال شيوعاً للأرداف وغالباً ما يكون هذا الشكل هو شكل أرداف كيم كارديشان . إذا كنت تريد أرداف مستديرة يمكنك الحصول عليها من خلال مجموعة من التمارين الرياضية التي تساعد في تحديد شكل الأرداف كما هو موضح أمامك في الصورة .
أفضل السراويل المناسبة للأرداف المستديرة هي السراويل التي تطلب نسيج إضافي في الجزء الخلفي للتغطية الكاملة وهذا يقلل من حجم الخصر كما أن سراويل سيور والبريفس مناسبة جداً للأرداف الدائرية . فهي تحقق إلتماس مثالي للأرداف .
 الأرداف علي شكل القلب المقلوب :


الأرداف علي شكل القلب المقلوب تضعك في تحدي قوة الجاذبية  . يصبح شكل الوركين منحني إلي الوركين الخارجي ولكن مع المزيد من الحجم في الجزء السفلي من الفخذين .
هذه الأرداف لها شكل ممتلئ أفضل طريقة هي إرتداء السراويل التي تضع تغطية كاملة  للأرداف . إذا كنت قلق بشأن الأرداف المترهلة تأكد من أن الملابس الداخلية الخاصة بك بها فتحات الساق حتي لا تركز علي تجعد الساقين .
صحتك  من شكل الأرداف الخاصة بك :
قد يقول شكل الأرداف الكثير من الأمور عن صحتك وشخصيتك لأنه يتم تخزين الدهون في هذا المكان من الجسم وهذا يحدد الحالة الصحية للشخص . عندما يتم تخزين الدهون في الأرداف فهي تحافظ علي الأحماض الدهنية بعيداً عن القلب والشرايين والكبد وبالتالي خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية .
 الأرداف المربعة :
الأرداف المربعة يمكن أن تعني أشياء كثيرة . ربما يعني أن هذا الشخص لديه القليل من الدهون . ربما عندما تمارس القليل من التمارين الرياضية والتمارين الأساسية البسيطة تساعدك في التخلص من الدهون الزائدة فهي مجرد أشياء للحد من الدهون الزائدة حول الخصر  وجعل العضلات أقوي .
 الأرداف الدائرية :
تحمل الأرداف الدائرية صحة أفضل وهذا يعني أيضاً أن هناك دهون زائدة في مخازن الدهون بالقرب من أعلي الجزء العلوي من الجلوبتس . ومن السهل جداً التخلص من الدهون الزائدة في الأسفل إذا لازم الأمر .
 الأرداف علي شكل قلب  :
من أكثر أشكال الأرداف المرغوب فيها وتتراكم الدهون  في أعلي الخصر ومع ذلك الجزء الأسفل يعني الوزن الزائد المخزن أعلي الفخذين . يميل هذا النوع من الأدراف إلي فقد الدهون الزائدة بسهولة ومع مرور الوقت يتم حرق الدهون وهذا أمر جيد لصحتك .
الأرداف علي شكل V  :
هذا النوع من الأدراف شائع عند النساء المسنات. تبدأ الدهون في الإنتقال من أسفل  إلي المناطق الأخري من الجسم ومع تقدم العمر والمعاناة من نقص هرمون الأستروجين . إذا كان لديك الأدراف علي شكل V   من الضروري أن تبدأ في فقدان الدهون الزائدة لحماية القلب من تأثير الدهون الزائدة.
يمكنك تحسين شكل الأرداف من خلال ممارسة تمارين جلوبتس .



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك