ماسك الجلسرين وماء الورد لتبييض البشره

جمالك
350
0


ماسك الجلسرين وماء الورد لتبييض البشره

هل تريد أن تعرف سر الحصول  علي بشرة ناعمة وجميلة ؟  مزيج الجلسرين وماء الورد للوجه هو ما تحتاج إليه .  لعدة قرون تم إستخدام الجلسرين في جميع أنحاء العالم بإعتباره تونر رائع للجلد  وعند إضافته مع الجلسرين يساعدك في الحصول علي بشرة صحية ومتألقة . هذه العناصر لديها  خصائص ترطيب توفر الماء للبشرة وجعلها تبدو صحية ومتوهجة .



يتمتع مزيج الجلسرين وماء الورد بخصائص ترطيب للطبقة الخارجية للجلد فهو عنصر ممتاز يمتصه الجلد بسهولة كما أن الجلسرين عنصر مغذي مثل الليسيثن وماء الورد . هذا الخليط إستثنائي وقد تم إدراجه في العديد من منتجات التجميل المختلفة الموجودة في الأسواق. الجلسرين سائل لزج عديم اللون  وحلاوة الطعم بينما ماء الورد عديم اللون ومصنوع من قبل بتلات الورد وكلاهما عناصر غيرسامة وإستخدمت في الكثير من العناصر الغذائية ومستحضرات التجميل .


طرق إستخدام الجلسرين وماء الورد للوجه


يمكنك إستخدام خليط الجلسرين وماء الورد معاً للحصول علي وجه مشرق وبراق بسهولة والإستفادة من هذه العناصر المغذية للبشرة :


1.ترطيب الوجه :


كما سبق الذكر، فإن الجلسرين وماء الورد  لديهم خصائص ترطيب، مما يجعله عنصر مفيد خصوصاً لذوي البشرة الجافة . أيضاً الجلسرين عنصر ترطيب ممتاز ومغذي . لأنه يساعد في زيادة ترطيب البشرة وسهولة إحتفاظ البشرة بالرطوبة وهذا يجعل الجلد سلس وناعم دائماً.


2.حل مشاكل البشرة :


لأن هذا الخليط رائع للبشرة الجافة  فإن الجلسرين وماء الورد يمكنك إستخدامه لعلاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما وإلتهاب الجلد . . لأنه يساعدك في إزالة الجلد الجاف والخشن بسهولة  وهي مجموعة من المشاكل التي تواجه الجلد . كما أنه يساعد في تقليل تهيج الجلد، الإلتهاب، الإحمرار . بالإضافة إلي أن   خليط الجلسرين وماء الورد يعمل بشكل جيد للبشرة الدهنية مما يجعله وسيلة فعالة  للحماية من حب الشباب، البثور، وغيرها من مشاكل البشرة الدهنية. ماء الورد له خصائص مطهرة وقابضة طبيعية مما يجعله عنصر جيد للتخلص من حب الشباب والبثور .


 3. تحقيق توازن حموضة الجلد :


واحد من أهم الأشياء للحصول علي بشرة صحية هي تحقيق توازن درجة حموضة الجلد . عندما يكون مستوي حموضة الجلد غير متوازن ينتج عنه أمراض جلدية مختلفة بما فيها إضطراب الجلد، حب الشباب،  الأكزيما،  وما إلي ذلك كل من الجلسرين وماء الورد يعمل علي تحقيق مستوي الرقم الهيدروجيني لجلد والقضاء علي عيوب الجلد المختلفة مما يتيح لك الحصول علي بشرة متوهجة وصحية علي مدار العام .


4. مزيل للمكياج :


إذا كنتي تنفقي المزيد من الأموال علي شراء المواد المزيلة للمكياج. هناك طريقة أبسط وأرخص وهي إستخدام ماء الورد في إزالة المكياج فهي فعالة بشكل لا يصدق خصوصاً مكياج العيون . ولا تحدث أي تهيج في الجلد بالإضافة إلي أنها تساعدك في الحفاظ علي البشرة ناعمة .


5. بعد إزالة الشعر  :


من أهم فوائد ماء الورد للبشرة هي أن لها خصائص مضادة للإلتهابات، التي تجعلها عنصر مثالي لتهدئة الإحمرار الناتج عن إزالة الشعر الزائد وإلتهابات الجلدية المختلفة . يذكر طبيب الأمراض الجلدية راشيل نظاريان في مدينة نيويورك أنه إذا كنت تعاني من أي تهيج أو إلتهاب بعد إزالة الشعر الزائد، قم بإستخدام القليل من ماء الورد لتقديم لإغاثة الفورية لك .


6. تجديد شباب البشرة :


لا تحتاج إلي منتجات التجميل لكي تقاوم الحصول علي بشرة متجددة ومتألقة .  يحتوي ماء الورد والجلسرين علي  المكونات الأكثر فعالية عندما تريد الحصول علي بشرة متألقة فهي تساعدك في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد. عندما تخلط ماء الورد مع الجلسرين تتمكن من الحصول علي بشرة ناعمة وسلسة لأن الجلد عندما يحصل علي الترطيب و التغذية التي يحتاج إليها يتجدد بنفسه .


كل ما تحتاجه هو أخذ كميات متساوية من الجلسرين والماء الورد وعمل خليط لتطبيقه علي البشرة  وتقديم الكثير من المزايا لبشرتك .


7. التحكم في إنتاج النفط الزائد :


إذا كان لديك بشرة دهنية فأنتي تعاني من إنتاج النفط الزائد وللسيطرة علي هذه المشكلة يمكنك إستخدام ماء الورد للسيطرة علي إفراز النفط. يمكنك عمل عجينة ناعمة وتطبيقها علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه لتنظيف المسام والتحكم في إفراز الزيت الزائد. يمكنك تطبيق ذلك 2- 3 مرات في الإسبوع .


8. تنظيف البشرة :


تنظيف الوجه جزء أساسي من نظام العناية بجمال بشرتك . وبعد غسل الوجه بغسول الوجه المخصص لكي . تأكدي من إستخدام واحد معلقة كبيرة من ماء الورد وإضافة القليل من قطرات الجلسرين ثم تطبيق هذا الخليط علي الوجه بإستخدام قطعة قطن. يعد هذا المزيج أفضل منظف لجميع أنواع  البشرة، حيث يمكنك من القضاء علي الأوساخ والأتربة التي تتراكم علي الوجه وتغذية البشرة بعمق .وأيضاً يمكنك إستخدامه مع العسل كمطهر .


9. إنتعاش البشرة :


في فصل الصيف نحن بحاجة إلي الشعور بإنتعاش الوجه خصوصاً مع إرتفاع درجة الحرارة . تعمل ماء الورد علي إضافة تألق ولمعان لبشرتك . يمكنك الإحتفاظ بزجاجة ماء الورد في الثلاجة لرش الوجه منها عدة مرات علي مدار اليوم .


10. مقاومة الشيخوخة  :


هل تعلم بان شيخوخة الجلد تزيد عند زيادة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسيجية والتلوث وكثرة منتجات العناية بالبشرة خصوصاً تلك التي تحتوي علي مواد كيميائية قاسية  أو الإجهاد واتباع نظام غذائي غير صحي .


كل هذه العوامل تضر بصحة بشرتك لأنه تؤدي إلي  توليد الجذور الحرة التي تعمل علي تحقيق تلف الخلايا ويمكنك التخلص من الضرر الناتج من خلال إستخدام مضادات الأكسدة الموجودة في ماء الورد .ولكن ماء الورد ليست بديل عن كريمات مقاومة الشيخوخة .


القيام بالمزيج الخاص بك  بمزج الجلسرين وماء الورد وإعطائك المزيد من المزايا الرائعة وهو ما تحتاج إليه بشرتك للحصول علي بشرة متوهجة وصحية يوم بعد يوم .


11. ترطيب الجلد :


الشتاء هو أسوأ وقت لبشرتك لأنه  يجعل البشرة جافة وخشنة  وهذا ما يدفعك للبحث عن مرطب محلي الصنع . خلط كمية من الجلسرين مع ماء الورد يحدث العجائب لبشرتك . يمكنك تطبيقه علي الوجه أو في جميع انحاء الجسم لحماية بشرتك من الظروف القاسية .


 12. تونر لجلد :


يمكنك إستخدام الجلسرين مع ماء الورد بوصف الخليط تونر للجلد يساعد في القضاء علي عيوب البشرة تماماً . كما ذكرنا فإن الخليط يساعدك في تحقيق توازن المستوي الهيدروجيني للبشرة . وعند إستخدام خليط الجلسرين مع ماء الورد بوصفه تونر يجب أن تتأكد من  أن بشرتك تتغذي بشكل جيد لكي تحصل علي بشرة متوهجة .


13. تنظيف البشرة :


واحد من أفضل الطرق للحصول علي بشرة صحية هي تجهيز منظف منزلي  . يمكنك عمل منظف بنفسك بخليط من الجلسرين وماء الورد . . فهذا المنظف يمكنك من تنظيف البشرة من اثر المكياج والأوساخ والشوائب الأخري التي تؤدي في النهاية إلي إنسداد المسام .


يمكنك تميع الجلسرين قبل إستخدامه وأفضل طريقة لتميع الجلسرين هي تميع الجلسرين في ماء الورد حتي يتسني لك الحصول فوائد الإثنين معاً .


يجب الإنتباه إلي أن الجلسرين لزج ولا ينصح بإستخدامه مع الكريمات اللازجة الأخري ويجب محو أي جلسرين علي البشرة قبل تطبيق الكريم حتي لا يؤدي في النهاية إلي تراكم الأتربة والشوائب الأخري علي الجلد . . يمكنك أخذ زجاجة واحدة من  الجلسرين وسكب 200 – 250 ملء في وعاء وإضافة حوالي 100  مل من ماء الورد  والخلط بينهم جيداً  وللمزيد من الفوائد يمكنك خلط 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون وتطبيق هذا الخليط علي بشرتك ليلاً  .


لعمل التونر في المنزل كل ما تحتاج إليه هو 1/4 كوب من الجلسرين و1،5 كوب من ماء الورد والخلط بينهم جيداً   وتخزينه في زجاجة رذاذ يمكنك إستخدامه في أي وقت تحتاج إليه علي جلدك .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك