امنحي منزلك أناقة ورونقا ساحرا باعتماد لمسة الكتب في الديكور

ديكور
423
0


 امنحي منزلك أناقة ورونقا ساحرا باعتماد لمسة الكتب في الديكور

لا يختلف اثنان على أن الكتب هي رفيقة الإنسان أينما حل وارتحل إلا ان بعد ظهور التكنولوجيا واللوحات الاليكترونية تقلص الإقبال على الكتب لتصبح مركونة في الرفوف داخل خزانة منزلية في معظم البيوت ، إلا أن القراءة لها طعم مميز لا يعادله شيء ، لذلك ينصح خبراء الديكور باستغلال تلك الكتب وذلك بترتيبها بشكل مميز يفتح الشهية للقراءة والاستمتاع بها وللحصول على ذلك يجب القيام بخطوات بسيطة تمكن كل سيدة من ترتيب كتب المنزل وجعلها تتحول إلى ملاذ بالإضافة إلى ما يحققه من متعة في القراءة إلى شيء يمنح المنزل رونقا ورقة في الديكور.

يجب أولا ترتيب الكتب بحسب اللون و الحجم:  إذ يمكن استعمال رفوف خشبية أنيقة تنظم الكتب بداخلها بحسب لونها وحجمها، ما يعطي منظرا جذابا للمكتبة ويسهل الوصول إلى الكتب عند الحاجة إليها.
استعمال بعض رفوف المطبخ: في حال تعذر توفير مساحة لمكتبة كبيرة في غرفة المكتب أو الصالة، يمكن استغلال رفوف الطاولات في المطبخ لتخزين الكتب وعرضها بطريقة فنية جميلة خاصة التي تهم المرأة والمطبخ وجعلها قريبة منها تلجأ إليها حتى وهي في المطبخ .


استغلال منطقة  بهو المنزل: إذ غالبا ما تكون المساحة عند مدخل المنزل غير مستغلة بالشكل الصحيح رغم شساعتها ما يجعلنا نفكر في استغلالها وذلك بتحويلها إلى صالة عرض للكتب بشكل جذاب يجعلك تقبل على اختيار كتاب وقراءته بكل لهفة.


تحويل الموقد القديم  إلى خزانة : حيث تتوفر بعض المنازل على موقد مهمل و لا يتم استعماله في معظم الأحيان، لذلك يمكن  تحويله  إلى مكتبة لاستيعاب الكتب  وترتيبها وتزيينها لتعطي المزيد من البهجة والحيوية للمنزل إضافة إلى جعلها قريبة من أفراد الأسرة أثناء جلوسهم في غرفة المعيشة .



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك