وصفة سهلة لتبييض الوجه واليدين

جمالك
415
0


وصفة سهلة لتبييض الوجه واليدين

وصفة سهلة لتبييض الوجه واليدين اللذان يُعدّان من عَناصر الجمال للمرأة، والوجه واليَدين مِن مَناطق الجسم البارزة والتي تُظهر جمال المرأة وأنوثَتها، حيث ترغب كل سيدة وفتاة في الحِفاظ على جَمالها، ويتمّ ذلك باستخدام مُستحضرات ومُنتجات التجميل التي تُساعد على تبييض الوجه واليدين والتخلّص من الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، وتتعرّض اليدين والوجه للاسمرار نتيجة ارتداء الملابس ذات الأكمام القصيرة والعوامل المنزلية المتمثلة في استعمال أدوات التنظيف في البيت، فيفُضّل في جميع الأحوال تجنب مُنتجات التجميل الصناعية واستعمال الوصفات والخلطات الطبيعية المغذية لبشرة وجسم الانسان، وهُنا نطرح لكم وصفة سهلة لتبييض الوجه واليدين.





وصفة لتبييض الوجه واليدين بالكركم



يحتوي الكركم على فوائد كثيرة تُساعد على تفتيح الوجه، حيثُ يتطلب منكِ وضع ملعقتين من الحليب ونِصف ملعقة من عصير الليمون، ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء، فاخلطي جميع المكونات جيدًا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.


وصفة لتبييض الوجه واليدين بالأرز والعسل


يتوجب خلط نصف مِلعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي، ومِلعقتين من دقيق الأرز بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتُساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.


وصفة لتبييض الوجه اليدين بالحليب والعسل


وفي طريقة تَفتيح الوجه بالحليب والعسل عليكِ أن تضعى مِلعقة من اللبن أو الحليب المُجفّف مع ملعقة من العسل، من ثمّ إدهني الخليط على وجهك (نظيف) واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه، ووصفة الحليب والعسل هي وصفة بسيطة ورائعة لتبيض الوجه بشكل سريع وفعّال.


وصفة لتبييض الوجه واليدين بالزبادي وطحين الشوفان


عليكي وضع ملعقة من الزبادي ومِلعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من طحين الشوفان. ضعِي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، مِن ثَمّ قومي بغسله عن طريق الفرك لإزالة الجلد الميت.


وصفة لتبييض الوجه بالبطاطس


وتعتبر البطاطاس عامِل طبيعي لتبييض الوجه، وهي غنية بالفيتامين C الذي يُساعد في الحفاظ على صحة الوجه، ضعي البطاطس المبشُور على وجهك واشطفيه بعد 30 دقيقة، كرّري العمليه على أساس منتظم، وهُناك خلطة أخرى رائعة: امزجي كل من عصير البطاطس والليمون، وضعيه على بشرتك.


وصفة لتبييض الوجه بالزيت واللوز


ولزيت الزيتون واللوز فائِدة كبيرة في تفتِيح الوجه، فعليكِ دلك وجهك بزيت اللوز الدافئ لزيادة الدورة الدموية وإعطاء بريق لبشرتك، يُمكنكِ أيضََا نقع اللوز في الماء طوال الليل وطحنه في الصباح اليوم التالي، واخلطيه مع زبدة الحليب وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، من ثَمّ اغسليه بالماء البارد عن طريق فرك بحركات دائرية، وزيت اللوز هو رائع للعناية بالوجه و ممتاز في تبيض الوجه.


وصفة لتبييض الوجه بأوراق النعناع


قُومي بوضع أوراق النعناع كقِناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها قُومي بغسله، النعناع سوف يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وتبييض الوجه.


وصفة لتبييض الوجه بالموز


وصفة تفتيح الوجه بالموز تُضفي جمالََا وصفاءََ على الوجه لا يُضاهى، أخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل، طبّقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه، تساعد هذه الخلطة على تبيض الوجه وعلاج حروق الشمس.


وصفة لتبييض الوجه بقشر البرتقال


ولقِشر البرتقال فائدة كبِيرة تعود على الوجه، فجفّفي قشور البرتقال وقُومي بطحنها واضيفي إليها القليل من الزبادي لتشكيل عجينة، طبّقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنبي منطقة العين، من ثم اغسليه بالماء البارد وسَترينَ نتائج إيجابية في وقت قصير، وقشر البرتقال مُذهّل في تبيض وعلاج الوجه.


وصفة لتبييض الوجه بمسحوق خشب الصندل


وهُو يستخدم للبشرة الدهينة، وهَذا القناع معمُول خِصيصََا لَكِي عزيزتي، فأعدّي عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء وطبّقيها على وجهك حتى تجف بعد ذلك، إغسلي وجهك بالماء البارد وسترين نتائج فورية.


وصفة لتبييض الوجه بالزعفران والحليب


عليكِ خلط ملعقة كل من الزعفران والحليب الخام، وقُومي بتدليك وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقتين من ثَمّ أتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة قبل غسله، هذه الخلطة ممتازة لتبيض الوجه وعلاج الوجه الجافة.


وصفة لتبييض الوجه بقشور البرتقال وخشب الصندل


عليكِ خلط مِلعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل ومسحوق قشور البرتقال واضيفي إليها القليل من الماء، قومي بتدليك الخليط على وجهك لمدة 5 دقائق، من ثَمّ اغسليه بعد تركه لحوالي 15 دقيقة، يُساعد هذا الخليط في تقشير الوجه وازالة البقع الداكنة.


وصفة لتبييض الوجه بالفراولة والعسل


اطحنى بعض من حبة الفراولة وأضيفي إليها القليل من الحليب والعسل، طبّقي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد، هذا القناع يناسب جميع الفئات العمرية، والفراولة والعسل هُما مكونين رائعين في العناية بالوجه وعلاج البقاع وترطيب الوجه وتبيض الوجه أيضًا.


وصفة لتبييض الوجه بعصير الليمون ومسحوق الحليب


يتوجب عليكِ خلط مسحوق الحليب مَع العسل وعصير الليمون، لتُصبِح على شكل العجينة، طبّقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة من ثم اغسليه بالماء الدافئ، هذه الخلطة ممتازة لعلاج حروق الشمس والبقع الداكنة.


وصفة لتبييض الوجه باستخدام البابايا والعسل


وفيها يتمّ خلط كوب من لبّ البابايا وملعقة صغير من العسل، طبّقي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه، يُساعد هذا الخليط في تبيض الوجه وازالة البقع ويعمل كواقي من الشمس.


وصفة لتبييض الوجه بقناع الخيار


اخلطي ملعقة من عَصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون، ضَعِي المزيج على وجهك واشطفيه بعد مرور 15 دقيقة.


وصفة لتبييض الوجه بماء الورد


قومي بتدليك وجهكِ يوميََا بالماء الورد لتحسِين لون بشرتك ولا تستخدمي الصابون عند غسله، وماء الورد يحتوي على الفيتامينات والمَواد المضادة للاكسدة، وهُو ممتاز للبشرة الحساسة والدهنية.


وصفة لتبييض الوجه بقناع الجزر والأفوكادو


امزجي ثَمرة الأفوكادو والجزر المَطبُوخ وأضيفي إليها نصف كوب من القشطة الثقيلة وبيضة والقليل من العسل، وإدهني الخليط على وجهكِ ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد، وهذه الوصفة فعاله ومُمتاز في تبيض الوجه.


وصفة لتبييض الوجه بفتات الخبز


يتوجب عليكِ وضع حِفنة من فتات الخبز في وعاء، وأضيفي إليه كريم الحليب واتركيه لمدة دقيقتين، ضيفي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسليه وسترين توهُّج وبَياض غير العادي.


وصفة لتبييض الوجه بمسحوق الشوفان والعسل


اخلطي قطرتين من زيت اللوز مع مِلعقتين كبيرتين كل من مسحوق الشوفان والعسل الآن، ضيفي المزيج على كامل وجهك واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة، من ثَمّ اغسليه بالماء الدافئ، هذه الخلطة رائعة لتبيض الوجه.


وصفة لتبييض الوجه بالطماطم والبندورة


تعد البندورة من الخضروات، ولكنها في حقيقة الأمر هِي من الفواكه الحمضية، يمكن خلط الطماطم مع غيرها من المكونات مثل معجون البابايا النيئة أو كل من هذه المكونات مثل الزبادي أو الحليب الذين يمكن أن يحيد بعض من الحامض، هذه الوصفة تعمل لتبييض السريع للوجه.


وصفة لتبييض الوجه بماء جوز الهند


حيث لا يُمكنك استخدام المشروبات على أنها أفضل من ماء جوز الهند والذي يحافظ على جسم بارد داخليََا، وكما أثبت أنه مفيد في تبييض الوجه، وكُل ما عليك القيام به هو فرك الوجه بكرة من القطن مغمُوسة في ماء جوز الهند، وماء جوز الهند خفيف جدََا على الوجه، لذلك ليس هناك الحاجة لغسل الوجه، أيضًا شرب ماء جوز الهند غني بالمعادن الأساسية.


وصفة لتبييض الوجه باليقطين


كل ما عليك القيام بِه هُو خلط القليل من هَريس اليقطين وإضافة إليه مِلعقة صغيرة من الحليب مع صفار بيضة، وقُومي بتطبيق هذا القناع على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة أو حتى يجف، وبعد ذلك يمكنك تنظيفه بكرة مُبللة من القطن، وهذه الوصفة تساعد على تَبييض الوجه توضيف إليه النضارة الفوريّة.


وصفة لتبييض الوجه بالزبادي


والزبادي تحتوي على خَصائص التفتيح الطبيعي للبشرة، قُومي بتطبيق الزبادي مُباشرة على الوجه، وذلِك سيُساعد في تلُاشى النّدوب وعِلاج العَديد من مَشاكل الوجه، ويُمكنك أيضََا خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع 8-9 قطرات من عصير الليمون الطازج، وقطرات صغيرة من ماء الورد، أو الخزامى أو زيت زهرة الياسمين، وامزجي هذا الخليط جيدََا، ثُم طبقي هذا القناع على كامل وجهك والرقبة بعد ذلك يمكنك غسله بالماء الفاتر بعد 40 دقيقة.


وصفة لتبييض الوجه بطحين الحمص


كما أنّ لطحين الحمص طريقة فعالة للغاية لتفتيح الوجه في المنزل فهو يحافظ على محتوى العناصر الغذائية الصحية على الوجه، كما أنّه يزيل الزيوت الزائدة ويجعلها تحتفظ بالرطوبة، قومي بصنع عجينة سميكة وذلك بخلط القليل من الطحين الحمص مع بعض الماء أو ماء الورد، وضعي هذه العجينة على وجهك والرقبة وتركها حتى تجف، وبعد ذلك يمكنك الشطف بالماء البارد.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك