أقنعة سحرية للوجه الدهني وحب الشباب

التجميل
27.8K
0




أقنعة سحرية للوجه الدهني وحب الشباب

ان الاصابة بحب الشباب تشكل عبئا على المعظم، ولكن استخدام بعض الوصفات المنزلية لصنع اقنعة للوجه قد يساعد في حل المشكلة وعلاجها، ولكن تجدر الاشارة الى ان ردى الفعل اتجاه هذه الاقنعة تختلف من شخص لاخر طبعا لطبيعة بشرته!

اقنعة للوجه تساعدك في التخلص من حب الشباب
ستلاحظ ان اقنعة الوجه التي من شانها ان تساعد في علاج حب الشباب تتشارك جميعها في العسل، فهو مكون اساسي ومهم لترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها ونضارتها بالاضافة الى تحفيزه لعملية تجديد الخلايا الجلدية.






يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيرية ومطهرة ومضادة للالتهاب تساعد في التخفيف من الاحمرار والالتهاب الناتج عن حب الشباب والبثور الموجودة على الوجه، لذا من الافضل استخدامه بشكله الطبيعي دائما.
اما المكونات الاخرى التي سيتم استخدامها في اقنعة الوجه لعلاج حب الشباب فهي كالتالي:
القرفة: لديها خصائص مضادة للميكروبات وللالتهابات.
خل التفاح: يحتوي على حمض الفا هيدروكسي Alpha Hydroxy Acid الذي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ويحافظ على توازن درجة حموضة الجلد ويقلل من ظهور المسامات في البشرة.
الشاي الاخضر: غني بمضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة Free radicals ويساعدك في الحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب.
الكركم: يعتبر مكون هام في علاج مشاكل الجلد بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، حيث يساعد في التخلص من اثار حب الشباب ايضا.
الحليب: يحتوي على حمض اللاكتيك Lactic acid الذي يحمي البشرة من الشيخوخة.
بامكانك استخدام المكونات التالية لصنع اقنعة للوجه التي قد تساعدك في علاج حب الشباب بهذه الطرق:
وصفة خل التفاح:

المكونات:
خل التفاحالشاي الاخضرالعسلسكرالطريقة:
يجب خلط ملعقة واحدة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من الشاي الاخضر البارد.اضافة خمس ملاعق صغيرة من السكر وملعقة واحدة من العسل الى المزيج السابق.يوضع الماسك على الوجه باستخدام قطعة من القطن مع تدليك البشرة لعدة دقائق من اجل ازالة خلايا الجلد الميتة وتحسين التدفق الدموي في المنطقة.يترك الماسك على الوجه لمدة 10 دقائق تقريبا قبل شطفه بالماءبالامكان استخدام هذه الوصفة مرة او اثنتين اسبوعيا.
وصفة القرفة والعسل

انت بحاجة الى بودرة القرفة والعسل من اجل تحضير هذه الوصفة:
اضافة ملعقة صغيرة واحدة من بودرة القرفة مع ملعقتين صغيرتين من العسلاستخدام الاصابع لتوزيع المزيج على الوجه ويفضل ان يكون رطبانترك الماسك لمدة تتراوح ما بين 10- 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.بامكانك استخدام هذه الوصفة بشكل يومي تقريبا.وصفة الكركم والحليب والعسل

انت بحاجة الى بودرة الكركم والحليب والعسل لتحضير هذه الوصفة:
اضافة ملعقة واحدة صغيرة من بودرة الكركم الى ملعقة واحدة من العسل وملعقتين من الحليب.نوزع الماسك على الوجه والرقبة.بالامكان استخدام هذا الماسك مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا.ملاحظة: من شان الكركم ان يترك بقعا صفراء في بعض الاحيان، وللتخلص منها استخدم قطعة من القطن مع الحليب وافرك المنطقة جيدا.
اقنعة للوجه الدهني
قد يشكل الوجه الدهني كابوسا لصاحبه، فتراكم الدهون على الطبقة الخارجية من الجلد من شانه ان يؤدي الى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء وتهيج البشرة ايضا، ولكن في المقابل نلاحظ ان هذا النوع من البشرة لا تظهر عليه اثار الشيخوخة بسرعة!ومن اجل تقليل العناء نقدم مجموعة من اقنعة للوجه الدهني:
بياض البيض
غني بفيتامين A ويساعد في تخليص البشرة من الدهون الزائدة وتوحيد لونها. بامكانك استخدام بياض البيض كالتالي:
قم بطحن بياض البيض حتى تحصل على مزيج متماسك القوام من ثم وزعه على الوجه، اتركه حتى يجف قبل شطفه بالماء الساخن.امكانك عصر نصف ليمونة على بياض البيض المهروس من ثم وضعه على الوجه لـ 15 دقيقة تقريبا قبل شطفه بالماء الساخن.عصير الليمون

يعد مصدرا هاما لحمض الستريك Citric acid الذي يحمي البشرة ويحافظ على توازن درجة الحموضة.
نخلط ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة من الماء المقطر ونضعه على الوجه باستخدام قطعة من القطن. نترك الماسك على الوجه لـ 10 دقائق قبل شطفه بالماء الساخن.وصفة اخرى تتم من خلال اضافة ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون الى نصف ملعقة من العسل وملعقة من الحليب، من ثم نضع المزيج على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10- 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.التفاح

احتواء التفاح على حمض الماليك Malic acid يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة وامتصاص الدهون الزائدة عن سطح البشرة.
نهرس نصف تفاحة جيدا ونضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتربالامكان اضافة ملعقة واحدة صغيرة من التفاح المهروس الى الزبادي وعصير الليمون حتى نحصل على مزيج متماسك، من ثم نضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.ان تطبيق اقنعة الوجه السابقة من شانه ان يساعدك في التخلص من حب الشباب والدهون الزائدة على سطح الوجه، ولكن تذكروا ان بشرتكم تختلف عن الاخرين وقد لا تلاحظون نفس النتائج دائما، واخيرا لا تنسوا ترطيب البشرة بشكل يومي ودائم لتبقى نضرة وتحافظ على شبابها.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك