وصفات الليمون العجيبة لحل جميع مشاكل البشرة

جمالك
506
0


وصفات الليمون العجيبة لحل جميع مشاكل البشرة

نعم، إنه الليمون، الفاكهة العجيبة التي تعود بالكثير من الفوائد على بشرتك، سواء استخدمتها بشكلها الكامل، كعصير أو إذا لجأت إلى لبها فقط. فهي تعيد إلى سحنتك إشراقها وتخلصها من البقع الداكنة وتمنحها التجدد. والآن، ليس عليك سوى أن تجربي هذه الوصفات السحرية التي تساعدك على الحصول على أفضل النتائج. فهل أنت مستعدة؟ 



 


الليمون… فوائد كثيرة


قبل أن تتعرفي إلى الوصفة الخاصة ببشرتك، من الأفضل أن تطلعي أولاً على فوائد الليمون الكثيرة ومنها أنّه يحارب حب الشباب بفضل احتوائه على حمض السيتريك. كما أنه: 


-يخلص بشرتك من المواد السامة الضارة ويمنحها الانتعاش والإشراق.


-يعتبر علاجاً مفيداً جداً للبشرة الدهنية لأن قشره يعمل على امتصاص الزهم الزائد.


-يعمل على تقشير بشرتك وعلى تخليصها من الخلايا الميتة ليضفي عليها الصحة والنضارة.






وصفات سحرية


إذاً، لقد تعرفت في ما سبق إلى بعض الفوائد التي قد يعود بها استخدامك الليمون على إطلالتك وجمالك. والآن بات من الضروري أن تطبقي هذه الوصفات التي تساهم في تبييض بشرتك بطريقة طبيعية بمعزل عن منتجات التفتيح التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة.


الوصفة الأولى: إمزجي ربع حبة من الليمون مع ملعقة طعام من اللبن الزبادي إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة. طبقي المزيج على وجهك وعنقك واتركيه لبعض الوقت. وفي هذه الحالة، ستشعرين بالانتعاش وبالاسترخاء على مستوى هاتين المنطقتين. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء وجففيه بلطف وستلاحظين النتيجة: بشرة بيضاء كالثلج.


الوصفة الثانية: إمزجي عصير حبة من الليمون مع 8 ملاعق من الطحين إلى أن تحصلي على مزيج منسجم. طبقي القناع على وجهك لنحو 20 دقيقة قبل أن تنزعيه بواسطة الماء الدافئ. والنتيجة؟ بشرة مشرقة وناعمة.


الوصفة الثالثة: إمزجي ملعقتي طعام من عصير الليمون الطازج مع ملعقتي طعام من عصير الحامض الأخضر وملعقة طعام من العسل. طبقي المزيج على وجهك لأنّه يقضي على البقع الداكنة ولا سيما تلك التي يخلفها حب الشباب.


الوصفة الرابعة: إمزجي عصير حبة متوسطة الحجم من الليمون مع ملعقة طعام من الطين الأخضر وملعقة وسط من بودرة الثوم أو الحليب. أتركي المزيج يرتاح لنحو 30 دقيقة ثم حركيه وطبقيه على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الدافئ. 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك