حيل بسيطة تساعدك في الحفاظ على صبغة شعرك طويلا

شعرك
519
0


حيل بسيطة تساعدك في الحفاظ على صبغة شعرك طويلا

العديد من السيدات يعانين من زوال صبغة الشعر بسرعة لا سيما عندما يتعلق الأمر بمجموعة من الألوان التي يتقدمها اللون الأحمر بدراجاته واللون الكراميل أو اللون الرمادي  أو البنفسجي ، فهي ألوان تزول بسرعة ولا تدوم طويلا مع الاستحمام واستعمال الشامبو بكثرة، فتجدهن يبحثن عن مختلف الوسائل التي تساهم في الحفاظ على لون الصبغة لأطول مدة ممكنة .
وهنا تقدم لك مجلة المرأة العربية مجموعة من الحيل السهلة والبسيطة التي تساعدك سيدتي على المحافظة على صبغة شعرك أطول وقت ممكن .
عندما تصبغين شعرك باللون الذي ترغبين فيه يفضل غسله بعد الصبغة بالماء البارد والابتعاد قدر المستطاع عن الماء الدافئ الذي يعتبر من أكثر العوامل التي تساهم في زوال الصبغة، فهذه الطريقة تجعل شعرك يلمع بلون الصبغة خاصة في الأيام الأولى بعد صبغه .
ينصح خبراء الشعر كل النساء اللواتي صبغن شعرهن في فترة الصيف تجنب بلله بمياه السباحة سواء في البحر أو المسبح وذلك لملوحة مياه البحر وأيضا احتواء مياه المسبح على الكلور ، ويفضل ارتداء غطاء الرأس البلاستيكي المحكم حتى لا تتسرب المياه إلى الشعر ويتعرض لونه إلى التلف وهكذا يمكن الحفاظ عليه أطول مدة ممكن .

يمكن تجنب أيضا استخدام آلات التصفيف بكثرة عند صبغ الشعر لا سيما في الأيام الأولى حيث تتسبب هذه الأدوات في تلف الشعر بفعل الحرارة المنبعثة منها مما يؤدي إلى زوال اللون سريعا من الشعر، بل يفضل الابتعاد كليا عن كل ما له علاقة بالحرارة من أجل الحفاظ على اللون مدة طويلة والاستمتاع به أطول .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك