استعيدي بشرة بياض الثلج في الصيف بأسرع الطرق

جمالك
440
0


استعيدي بشرة بياض الثلج في الصيف بأسرع الطرق

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة أكثر بياضاً وإشراقاً، ولاستعادة نضارة بشرتك وحمايتها من العوامل المناخية الضارة التي تجعلها تبدو أكثر شحوباً، خاصاً في فصل الصيف، يجب عليك اتباع نصائحنا التالية مع العلم أنها خالية من مستحضرات التجميل والمواد التي قد تبدو ضارة لبشرتك، ويجب أن تعلمي إذا كنت من ذوات البشرة السمراء عليك أيضاً اتباع التالي لتجنب زيادة اسمرار بشرتك ولتتمتعي بنضارة البشرة السمراء وجمالها:

استخدام مبيض طبيعي للبشرة


عصير الليمون: يعتبر الليمون عنصراً أساسياً لتفتيح البشرة الطبيعية، فهو يحتوي على الأحماض التي تبيّض برفق الجلد وتقشر الطبقة العليا من خلايا البشرة الداكنة، ولكن احذري؛ لأن عصير الليمون يمكن أن يتسبب في تهيج الجلد، لذا قومي بخلط جزء صغير من عصير الليمون مع الماء، ثم استخدمي كرة القطن لوضع المزيج على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

قومي باستخدامه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وسترين النتائج بعد 3-4 أسابيع.


العسل مع الأفوكادو: قومي باستخدام ملعقة من العسل الأبيض مع مزيج الأفوكادو المهروس، فهذه المكونات لها تأثير مرطب رائع.


معجون الكركم: قومي بوضع 1 ملعقة كبيرة من الكركم في وعاء، ثم أضيفي ما يكفي من عصير الليمون الممزوج بالماء لعمل معجون سميك، وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة.


زيت جوز الهند المرطب: قومي باستخدام زيت جوز الهند المرطب الذي يقوم بالحفاظ على بشرتك متوهجة ونضرة وتبدو أكثر شباباً، وذلك من خلال وضع بعض قطرات زيت جوز الهند على الذراعين والساقين بعد الخروج من الحمام، ثم انتظري عشر دقائق حتى يمتصه الجلد الخاص بك قبل ارتداء الملابس الخاصة بك.


تجنبي الآتي:


1-لا تستخدمي مواد التبييض أو غيرها من المواد الكيميائية الخطرة على بشرتك، فهذه المواد الكيميائية ضارة على الجلد للغاية، ويمكن أن تلحق أضراراً طويلة الأجل، مثل: تلف الجلد، والحبوب، والندوب.


2-لا تنساقي وراء معايير الجمال الكاذبة بغض النظر عن لون بشرتك، ويجب أن تقتنعي بأنها جميلة فقط على ما هي عليه، فلا بأس في استخدام الأدوات الآمنة، مثل: عصير الليمون لتفتيح البشرة قليلاً، ولكن لا تسعي لتغيير لون بشرتك الطبيعي تماماً.


3-والشيء الأكثر أهمية الذي يمكن القيام به هو إبقاء جلدك صحياً، فهو أكبر عضو في الجسم، والذي يستحق الكثير من الرعاية، لذا قومي بتناول الطعام بشكل جيد، واتركي بشرتك رطبة، وقومي بتقشير وترطيب بشرتك للحفاظ عليها حيوية وصحية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك