نصائح تساعدك على اعتماد ماكياج يقاوم الشمس

جمالك
621
0


نصائح تساعدك على اعتماد ماكياج يقاوم الشمس

من أكثر المشاكل التي تصادفها النساء في فصل الصيف هي مشكلة التعرق الناتج عن فقد الجسم للسوائل، حيث يصعب الحفاظ على بهجة وأناقة البشرة ونضارتها، لا سيما في الفترة النهارية حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة، مما يستوجب على المرأة ضرورة اختيار أنسب أنواع الماكياج، لا سيما تلك التي تساهم في منح البشرة أناقة متميزة وتمنحها مرونتها حتى تصبح متوازنة وذات رونق باهر. هنا ينصح الخبراء في عالم الماكياج وصيحاته المناسبة لكل موسم على حدة، كافة النساء باعتماد أفضل الأنواع وذلك طبعا باستشارة أخصائيين في التجميل الذين يقدمون لهن الأفضل حسب نوعية بشرتهن، وحتى يتمكن من الاستمتاع بماكياج صيفي راق يقاوم حرارة الشمس في الصيف وأنيق طيلة الوقت دون الحاجة إلى تجديده بين الحين والآخر هذه بعض الأفكار التي تساعد على تحقيق ذلك والتي تقدمها مجلة المرأة العربية للنساء حتى يستمتعن بإطلالة صيفية بارزة ومتميزة.

للبشرة : ينصح خبراء التجميل النساء في هذا الركن بالابتعاد الكلي في موسم فصل الصيف عن كريم الأساس كونه يبرز بعض الدهون على البشرة، والذي يفضل تعويضه ببودرة يمكن توزيعها على الوجه بشكل متساوي ومتجانس ليكون اقرب إلى الطبيعة ودون مبالغة حتى لا يفقد الوجه نضارته الطبيعية، والتي يتم اختيارها طبعا حسب لون البشرة.
للعيون : يمكن اعتماد الماسكارا المضادة للماء والابتعاد بشكل نهائي عن باقي الأنواع لا سيما التي  تتلف قطرات العرق أناقتها وجماليتها على الرموش.
للجفون : يجب الابتعاد كليا عن ظلال الجفون الكريمية التي تكون سائلة والتي تتلفها الحرارة حيث تختلط فيما بينها ويصبح شكلها مخربا للعيون، ويفضل تعويضها باستخدام ظلال الجفون البودرة في الصيف ، لأنها تزيد من أناقة العيون وتدوم أطول .
أحمر الخدود : هنا يجب على المرأة أن تنتبه بشكل كبير للكمية التي تستخدمها التي يجب التقليل منها في فصل الصيف، إضافة إلى تجنب استخدام تلك الألوان البراقة، واختيار اللون الزهري الخفيف والبني أيضا كونهما لونين مناسبين جدا لموسم الصيف، كما أنها يناسبان أيضا كل أنواع البشرة ، ويشترط وضع القليل فقط منه على الخدود لمنحها الجاذبية دون مبالغة تفقد الوجه جماله الطبيعي.

أحمر الشفاه : يمكن اختيار مجموعة من الألوان الهادئة والراقية التي تنعش الشفاه ويفضل اعتماد أحمر الشفاه البنفسجي الفاتح والزهري الفاتح أيضا والبرتقالي كونها ألوان صيفية دخلت بقوة إلى ساحة الموضة، والتي يمكن تطبيقها على الشفاه بعد تمرير فرشاة من البودرة الخفيفة عليها حتى تبقى لمسة أحمر الشفاه أطول مدة ممكنة دون الحاجة إلى تجديدها كل مرة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك