أطعمه يعتقد الناس أنها صحية وهي خطيره جداً .. احذروها

صحتك
461
0


أطعمه يعتقد الناس أنها صحية وهي خطيره جداً .. احذروها

تقدّم لكم مجلة المرآة العربيه في ما يلي دليلاً قاطعاً على أنّ توقعاتك بشأن بعض الأطعمة خاطئ وما تظنين بأنه منتج صحي ومغذٍ هو في الحقيقة العكس تماماً:



10 أطعمة تحارب الإمساك


* المعكرونة: لا شك أنّ المعكرونة التي تشترينها من المتجر المجاور هي بكل بساطة مزيج من الطحين الأبيض والماء والبيض، خالٍ من المعادن والفيتامينات والألياف أو أي من المغذيات التي يحتاج إليها الجسم. وعليه، فإن كل طبق معكرونة تأكلينه هو طبق من السعرات الحراية مع قليل من الطعم!


* الخبز الأبيض: إنه بكل بساطة معكرونة في شكل خبز.


* خلطات الشوربة الجاهزة: تعتبر هذه الخلطات وجبةً إصطناعيةً بامتياز، لاحتوائها على كميات عالية من الملح والمواد الحافظة التي تتسبب بأمراض في القلب والشرايين.


* الكاتشاب: توازي ملعقة واحدة من الكاتشاب ملعقة مليئة بالسكر مع القليل من الملح (ولا نعني بالقليل رشةً صغيرةً إنما كميةً أقل من السكر، ما يكفي للتسبب بأضرار صحية جسيمة لك ولعائلتك) .


* المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية: قد تكون النسخة “القليلة السعرات الحرارية” من المشروبات الغازية أسوأ من مثيلاتها الغنية بالسكر، وذلك بسبب المنكهات التي تُستعمل في تصنيعها، على غرار الأسبارتام الذي يعزز احتمالات الإصابة بأنواع معينة من السرطان. من وجهة نظر “عائلتي”، ابقي بعيدة عن كل ما هو “دايت” أو “قليل السعرات الحرارية”.


* صلصة الصويا: تحتوي هذه الصلصة على كميات عالية جداً من الملح، تُضاف إليها بعض أنواع المواد الكيماوية المعروفة بقدرتها على زيادة إمكانية الإصابة ببعض أنواع السرطان.


* الفستق المملّح: الفستق بحد ذاته، هو طعام صحي جداً لاحتوائه على الكثير من الدهون الصحية والألياف والمعادن التي يحتاج إليها الجسم. ولكنّ معظم الفستق الذي يباع في السوق اليوم يحوي كميات كبيرة من الملح وتغطيه طبقة من السكر والدهون غير الصحية.


* عصائر الفاكهة: تُضخّ العصائر الجاهزة في القوارير مع كميات إضافية من السكر ومن دون اللب الذي يُعتبر مصدراً للألياف الأساسية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك