افضل الخلطات الطبيعية لنفخ الخدود

جمالك
673
0


افضل الخلطات الطبيعية لنفخ الخدود

تتميز هذة الخلطات بانها صحية للغاية ولا تضر بالبشرة نتائجها مضمونة ومجربة، فكل ما تحتاجين إليه هو عدم التعديل في أي وصفة بالإضافة أو النقصان وتؤخذ كل وصفة كما هي، وإذا كانت هناك حساسية تجاه منتج أو مادة معينة يمكن استخدام وصفة أخرى، فليس المقصود هو استخدام جميع هذه الوصفات في الوقت ذاته.



و يرجع السبب الرئيسي في نحافة الوجه إلي إتباع نظام غذائي أو رجيم قاسي، أو المرور بظروف نفسية سيئة، أو عدم إتباع الحمية الغذائية الصحية، أو إتباع العديد من العادات والتقاليد السيئة في التغذية، فضلاً عن استخدام مستحضرات التجميل السيئة والمضرة بالبشرة وما إلي ذلك.




خلطة الحلبة وكأس ماء 


على نار هادئة يتم خلط ملعقة كبيرة من الحلبة مع مقدار كأس من الماء مع التحريك والتقليب لمدة خمس دقائق ومن ثم يترك الخليط ليبرد بشكل كامل. بعد ذلك يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من الخميرة معها لتمتزج مع الخليط بشكل جيد، ويفضل أن تكون الخميرة المستخدمة خميرة البيرة.
يتم وضع الخلطة على الخدود مع عمل مساج برفق ومن دون استخدام القوة، ويمكن غمس الأصابع بالماء للتسهيل في حالة بدأ الخليط بالجفاف أثناء المساج.
يجب ألا يتم التحدث أثناء استخدام الخلطة، كما يفضل مسح الوجه بماء الورد بعد غسله بالماء بعد ترك الخليط علي الخدود لمدة 10 دقائق.


خلطات زبدة الشيا


زبدة الشيا غنية بالأحما ض الدهنية التي تساعد على تحسين مرونة الجل. إضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الزبدة على فيتامين E الذي يشدّ الجلد، ما يمنح وجنتيك مظهراً سميناً.
خطوات التطبيق :
-افركي وجنتيك بالقليل من زبدة الشيا، وفق اتجاه دائري، لمدة 10 دقائق. اتركي الزبدة على وجنتيك لمدة 15 دقيقة، قبل غسلهما بالماء البارد. ننصحك بالقيام بهذا التدليك 3 مرات في الأسبوع ، وستحصلي ن على نتيجة مذهلة.
-أمّا إذا كان لديك الوقت لتطبيق خلطة يومية قبل الاستحم ام، فلا تتردّدي في تجربة هذه الطريقة ! تحتاجين إلى كوب واحد من زبدة الشيا و¾ كوب من السكر، ثمّ ضعي المزيج في الثلاجة . يمكنك استخدام الخلطة في اليوم اللاحق، لمدة 5 دقائق، قبل غسل الوجه بالماء الدافئة ، على أن تكون حركة يدك دائرية.


زيت الزيتون لترطيب ونفخ الوجنتين


تتعدّد فوائد زيت الزيتون الجمالي ة! لكن الجديد يتمثّل في قدرة هذا الزيت على تكبير الوجنتي ن، إذ تعمل مكوّناته الغنية بالدهون على تأمين نضارة الجلد وصحته، بالإضاف ة إلى منع ظهور التجاعي د، لأن لزيت الزيتون دوراً أساسياً في ترطيب الوجه.


طريقة الاستخد ام:
-استخدمي زيت الزيتون الدافئ لتدليك الوجنتي ن في حركات تصاعدية ، لمدّة 5 دقائق، مرتين في اليوم.


علبة زبادي وملعقة النشا


يتم خلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع علبة زبادي وملعقة صغيرة من النشا وملعقة أخرى من البيكنج باودر لتشكل خليط جيد، ويستعمل الخليط على الأماكن المرغوب بنفخها، حيث يصلح هذا الخليط لنفخ الشفايف أيضاً، وينصح من أجل الحصول على أفضل النتائج استعمال الخلطة كل ثلاثة أيام لمدة شهر.


زيت بذر الكتان و زيت القمح


من نفس المقدار يتم الأخذ من زيت بذر الكتان وزيت القمح وزيت العنبر. بعد ذلك يتم تدليك الخدود بمجموعة الزيوت الطبيعية لمدة خمس دقائق بشكل يومي ومن ثم يغسل الوجه بشرط الحذر من النوم على الوجه، هذه الوصفة تبدأ نتائجها في الظهور بعد ثلاثة أسابيع من الاستخدام، لكن جميع هذه الزيوت مفيدة للبشرة وتعمل على نفخ الخدود طبيعياً بدون إضرار بالبشرة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك