7 عادات خاطئة تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة

التجميل
29.1K
0




7 عادات خاطئة تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة

التجاعيد تظهر عند الانسان كلما تقدم في السن حيث تفقد طبقات البشرة مرونتها الطبيعية وتبدأ الخطوط الرفيعة بالظهور تدريجياً، لكن أحياناً تظهر التجاعيد مبكراً بسبب بعض العادات الخاطئة التي نمارسها بشكل يومي. سنتعرف في السطور القادمة على هذه العادات.
7 عادات خاطئة تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة
1. مضغ العلكةتتمتع العلكة بشعبية كبيرة بين الناس وخاصة عند النساء، إلا أن مضغ العلكة لوقت طويل يتسبب بظهور التجاعيد، حيث تترهل زوايا الفم وكذلك العضلات الموجودة في الفك السفلي.2. التدخين



التدخين من أكثر العادات التي تسبّب ظهور التجاعيد، حيث يفقد التدخين البشرة حيويتها ونضارتها وذلك لأنه يمنع تدفق الدم إلى البشرة فلا تحصل خلايا البشرة على الأوكسجين والمواد المغذية التي تحتاجها حتى تبقى في صحة وشباب.3. العادات الغذائيةإنّ العادات الغذائية السيئة تسبب في شيخوخة البشرة، فالإسراف في تناول السكريات يؤدي إلى تفتيت الكولاجين والإيلاستين مما يؤدي إلى ترهل البشرة وظهور التجاعيد عليها.4. عدم وضع واقي شمسيإنّ التعرّض الدائم لأشعة الشمس وعدم وضع واقي شمسي خلال التعرض يسبب في ظهور التجاعيد، لأنّ أشعة الشمس تتلف مادة الكولاجين الطبيعية الموجودة في الجلد.5. عدم إزالة المكياجلاتزيل بعض الفتيات مساحيق التجميل عند النوم أو عند الرجوع للمنزل، هذه العادة تسرّع في ظهور التجاعيد لأنّ المواد الكيميائية التي تدخل في تركيبة المكياج تتسرب إلى مسام البشرة وتؤدي إلى تكسير الكولاجين والإيلاستين.6. النوم على البطنمن أكثر وضعيات النوم راحة النوم على البطن لكن هذه الوضعية للأسف تسبب في ظهور التجاعيد بشكل مبكر، وذلك بسبب الضغط والدفع الذي يحدث على الوجه أثناء النوم.7. الهواتف الذكيةإنّ ثني الرأس والرقبة لساعات طويلة أثناء استخدام الهاتف المحمول يتسبب في ظهور خطوط تحت الذقن والرقبة وحول العينين، ومع الوقت تتحول هذه الخطوط لتجاعيد عميقة.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك